اخبار مصرالأخبار المصرية

أول تعليق لـ”الآثار” على تسلق شاب هرم خوفو




كتب- يوسف عفيفي:

أعلن أشرف محيي الدين مدير منطقة آثار الهرم، إلقاء شرطة السياحة والآثار، القبض على شاب مصري تسلق قمة هرم خوفو صباح اليوم، وجاري التحقيق معه لمعرفة الأسباب التي دفعته لذلك، بجانب مراجعة كاميرات المنطقة.

وأوضح محيي الدين، لمصراوي، اليوم، أن الشاب دخل إلى المنطقة في السابعة من صباح الأربعاء، بتذكرة عادية واتجه إلى الناحية الغربية لهرم خوفو وحاول التسلق أعلى الهرم ومنعته شرطة السياحة والآثار لكنه تمكن من الصعود حتى وصل للسلم الساري الخشب فوق الهرم وحطمه وألقاه على قوات الأمن.

وأضاف أن الشاب، ألقى الحجارة على الزائرين دون معرفة السبب، واستمر الأمر لمدة ساعة حتى تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وضبط الشاب، مؤكدا عدم إصابة أي زائر في المنطقة.

وأكد محيي الدين، أن حركة الزيارة في المنطقة تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بالواقعة ولم تقف لحظة واحدة، لافتا إلى أن تحسن نسبة الحركة السياحية الوافدة للمنطقة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالأعوام الماضية ويرجع ذلك إلى جهود وزارة الآثار.

وصعد شاب في العقد الثالث من العمر أعلى هرم خوفو، صباح اليوم، وألقى حجارة على الزائرين بالمنطقة الأثرية، وتصدت قوات الأمن له وتم السيطرة على الموقف، لتستمر الواقعة نحو ساعة، قبل إنزاله وإلقاء القبض عليه.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق