اخبار مصرالأخبار المصرية

أبلغنا المديريات.. وزير التعليم يحسم جدل إلغاء “أوبن بوك” لأولى ثانوي




كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه أبلغ كل مديري المدريات التعليمية، خلال اجتماعه بهم يوم السبت الماضي، أن الامتحانات المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي، في مايو المقبل، تجرى بنظام Open book.

جاء هذا ردًا على ما أثاره بعض طلاب الصف الأول الثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان مدارسهم، إلغاء نظام الـOpen book بامتحانات نهاية العام.

وأضاف شوقي، لمصراوي: "لقد أبلغنا كل مديري المديريات يوم السبت الماضي، أن امتحانات الأول الثانوي Open book، كما فعلنا منذ هذا العام التجريبي".

وقال شوقي، إن امتحانات الصف الأول الثانوي، تجرى إلكترونيًا لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، حسب الجدول المعلن، وفي لجان جرى تجهيزها في المدارس الحكومية، فيما تجرى ورقيًا لطلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات، وجميعها بنظام الكتاب المفتوح.

وأضاف أن الامتحانات الإلكترونية في مايو المقبل، تعتمد على نظامين منفصلين لضمان كفاءتها.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، امتحانات نهاية العام، اعتبارًا من 19 مايو المقبل، وحتى 30 مايو، وهو امتحان أساسي يتطلب النجاح للانتقال للصف الثاني الثانوي، إلا أن درجاته لا تدخل ضمن المجموع التراكمي للمرحلة الثانوية.

وتجرى الامتحانات في المواد التي لا تضاف للمجموع، بدون استخدام الكتاب المدرسي، أم المواد الأساسية فيؤديها الطلاب بنظام الكتاب المفتوح.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق