اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الـ”فاو”: حروب وأزمات الشرق الأوسط تهدد 52 مليون شخص بالجوع
الـ”فاو”: حروب وأزمات الشرق الأوسط تهدد 52 مليون شخص بالجوع
الـ"فاو": حروب وأزمات الشرق الأوسط تهدد 52 مليون شخص بالجوع

الـ”فاو”: حروب وأزمات الشرق الأوسط تهدد 52 مليون شخص بالجوع

09 مايو 2019


أكدت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة "الفاو" اليوم، أن المجاعة مستمرة في الارتفاع مع تفاقم الصراعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يعاني أكثر من 52 مليون شخص من سوء التغذية.
ودفعت الأزمة التي طال أمدها في المنطقة هيئة الأمم المتحدة إلى التحذير من أن الأمن الغذائي سوف يتأثر لسنوات قادمة لملايين آخرين في المنطقة دون بذل جهود لتوفير الإغاثة أو السلام.
وأضافت "الفاو" في بيان صدر عنها: "عاني 52 مليون شخص في المنطقة من نقص التغذية المزمن ثلثيهم في مناطق الصراع"، مشيرة إلى أن أكثر من 20 % من الأطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية في المنطقة.
وأشارت إلى أن غالبية الذين يعيشون في المجاعة جاءوا من العراق وليبيا والسودان وسوريا واليمن، الذين تسببت حربهم المستمرة منذ أربع سنوات في مقتل عشرات الآلاف من الناس، مما أثار ما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.
وأوضحت "الفاو"، أن 8 من أصل 20 دولة مصابة بالسمنة في العالم هي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتابعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة: "لقد انتشرت النزاعات والأزمات الممتدة وتفاقمت منذ عام 2011، مما يهدد جهود المنطقة للقضاء على الجوع الذي ازداد سوءًا بسبب النمو السكاني السريع، والموارد الطبيعية النادرة والهشة والتهديد المتزايد لتغير المناخ".
وتسبب القتال الدائر في اليمن في نزوح 3.3 مليون شخص وجعل 24.1 مليون منهم في حاجة ماسة للمساعدات، وقالت الأمم المتحدة إن نحو 13 مليون شخص في اليمن على وشك المجاعة.


اخبار اليوم