اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » صورة لطفل الأمير هاري كادت أن تتسبب في فصل مذيع “بي بي سي”
صورة لطفل الأمير هاري كادت أن تتسبب في فصل مذيع “بي بي سي”
صورة لطفل الأمير هاري كادت أن تتسبب في فصل مذيع "بي بي سي"

صورة لطفل الأمير هاري كادت أن تتسبب في فصل مذيع “بي بي سي”

09 مايو 2019


أثار مذيع برنامج "راديو5" على شبكة "بي بي سي" جدلا واسعا مساء أمس؛ بسبب صورة تحمل تغريدة عنصرية للطفل الحديث للأمير "هاري" كادت أن تتسبب في فصله من القناة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نشر داني بيكر صورة لزوجين وبيديهما طفل على هيئة قرد يرتدي بدلة ويقفان أمام المستشفى، معلقا عليها "الطفل الملكي يغادر المستشفى" ساخرا من اسم الأمير الجديد ومن أصول والدته.
وكادت التغريدة التي وضعها "داني بيكر" على الصورة أن تتسبب في فصله بعد أن أثارت جدلا واسعا، لكنه سرعان ما قام بإزالة الصورة بعد تعرضه لرد فعل عنيف من قبل المتابعين الذين وصفوها بأنها عنصرية بسبب أصل ميجان وبشرتها السمراء.
وقام "بيكر" بكتابة تغريدة أخرى يعتذر فيها قائلًا : "آسف.. لقد سخرت مسبقا من طفل الأمير هاري وحذفت التغريدة بعد أن أدركت خطأي وأكرر اعتذاري عما سبق".
وكان مستخدمو موقع "تويتر" دعوا هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى إقالته في أعقاب التغريدة، التي جاءت بعد ساعات من كشف الأمير هاري وميجان عن مولودهما الجديد الذي يدعي آرشي.
وكتب أحدهم: "داني بيكر ينشر صورة تقارن آرشي المولود الملكي مع التراث الأفريقي إلى قرد.. يجب عزل داني بيكر.. نحن نشعر بالاشمئزاز من الكراهية والعنصرية المتأصلة في تغريدته التي لا تغتفر. ليس من المناسب أن يكون مذيعا يعمل في المجال العام".
جدير بالذكر أن الطفل الملكي هو الطفل الأول للأمير هاري وميجان ميركل، ويبلغ من العمر 3 أيام فقط، وتم عرضه للعالم أمس مع تحديد هويته".


اخبار اليوم