أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

ترامب يخصص رقما هاتفيا خاصا للإيرانيين حال أرادوا التواصل معه




خصص البيت الأبيض، أمس الجمعة، رقمًا هاتفيًا للسلطات الإيرانية في حال أرادت الاتصال بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أجل إنهاء الخلافات والبدء بحوار بين البلدين.
ونقلت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية عن مصدر مطلع في البيت الأبيض، قوله: إنه ”بعد الإعلان الرسمي عن استعداد ترامب للاتصال بإيران، وضع البيت الأبيض رقمًا هاتفيًا بالسفارة السويسرية في طهران، في حال رغب الإيرانيون الاتصال بالرئيس ترامب“.
ووفقًا للمصدر، فإن الولايات المتحدة طلبت من السفارة السويسرية في طهران ”عدم منح هذا الرقم الهاتفي حتى يطلب الإيرانيون ذلك“.
وتقوم السفارة السويسرية في طهران بحماية ورعاية المصالح الأمريكية في إيران منذ إلغاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1979.
وفي وقت سابق، طالب ترامب القيادة الإيرانية بالجلوس والحوار معه بشأن التخلي عن البرنامج النووي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ”أنه لا يمكنه استبعاد مواجهة عسكرية بالنظر إلى التوتر المتزايد بين البلدين“.
وقال ترامب: ”سنساعد الإيرانيين لتصبح أوضاعهم الاقتصادية ممتازة إذا اتفقوا معي.. أنتظر بفارغ الصبر اليوم الذي أقدم فيه المساعدة لإيران“.
وأضاف: ”أريد للإيرانيين أن يكونوا أقوياء ويحظوا باقتصاد ممتاز، لكنهم يستمعون إلى جون كيري وزير الخارجية الأمريكي السابق“، منوهًا إلى أن ”إيران تملك قدرات وإمكانات عالية وعليها استثمار ذلك“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق