أخبار دوليةاخبار التكنولوجيااخبار مصر

“فيس بوك” يفرض ضريبة 18% على الخدمات الإعلانية فى مصر

قررت إدارة “فيس بوك” فرض رسوم بنسبة 18% على قيمة “الخدمات الإعلانية” المقدمة في مصر، وربما يكون القرار بداية، لضبط العملية الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا “فيس بوك”، ومن استعادة الدولة لحقها من الضرائب الإعلانات.

18 % ضريبة على الخدمات الإعلانية لـ”فيس بوك”

قرار الموقع الأزرق جاء واضحا، بإخضاع المعلنين في مصر، الذين لا يحملون رقم تعريف لضريبة القيمة المضافة المصرية سيفرض عليهم رسوم بنسبة 18% على قيمة الخدمات الإعلانية، وهو ما سيؤدى إلى زيادة مرتقبة في أسعار إعلانات فيس بوك خلال الفترة المقبلة.

 

وقال موقع “ثينك ماركيتنيج” إن إدارة فيس بوك ستفرض الضريبة على الخدمات الإعلانية في مصر، على كل معلن لم يقدم رقم معرف لضريبة القيمة المضافة، فسيتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 18% على جميع الخدمات الإعلانية.

احتساب الضريبة

وبشأن كيفية احتساب هذه الضريبة، فمن المقرر أن يتم تحميل المادة الإعلانية 18% إذا وصلت إلى حد تحرير الفواتير، بمعنى إذا وصل المعلن للمبلغ الذي يتطلب دفع ضريبة مقابل تكاليف الإعلان سيتم إخضاعه، فمثلا إذا كانت المبلغ الذي تم دفع مقابل الإعلان ألف جنيه مصري سيتم إضافة 18% على القيمة التي دفعها مقابل الإعلان، بحسب موقع “ثينك ماركيتنيج”.

 

يشار إلى أن هنا الإحصائيات الرئيسية لـ”فيس بوك” تشير إلى أن 1.52 مليار شخص يستخدمون الموقع يوميًا و2.32 مليار شخص يستخدمونه شهريا، في حين أن 93% من عائدات الإعلانات تأتى من الهاتف المحمول.

 

كما كشف فيس بوك أن2.7 مليار شخص يستخدمون فيس بوك أو إنستجرام أو واتس اب أو ماسينجر كل شهر عائلة و500 مليون شخص يستخدمون قصص إنستجرام يوميًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق