أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

“جوايدو” يطلب مساعدة الجيش الأمريكي لحل أزمة فنزويلا




أكد رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسًا للبلاد، إنه طلب من مبعوثه للولايات المتحدة الأمريكية، كارلوس فيتشيو، إجراء محادثات مع مسؤولين في البنتاجون، للتعاون مع الجيش الأمريكي لحل الأزمة السياسية في فنزويلا.
وأوضح جوايدو، في كلمة أمام حشد من أنصاره في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، أنه طلب من فيتشيو إجراء محادثات مع قائد القيادة الجنوبية للقوات الأمريكية كريج فالر.
وادعى جوايدو وجود عناصر لمنظمة جيش التحرير الوطني الكولومبي (ELN) وميليشيات كوبية داخل فنزويلا، وأن هذا التواجد يعد بمثابة احتلال.
وفي 30 أبريل الماضي، أقدمت مجموعة صغيرة من العسكريين مرتبطة بالمعارضة الفنزويلية، على تنفيذ محاولة انقلاب، فيما أعلنت الحكومة في وقت لاحق من اليوم ذاته إفشالها.
واتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، البيت الأبيض، بزعامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره جون بولتون، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب، وتعهد بالكشف عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.
ومنذ 23 يناير الماضي، تشهد فنزويلا توترًا، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان جوايدو ”أحقيته“ بتولي الرئاسة مؤقتًا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق