أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

أول صورة وفيديو لإحدى السفن السعودية التي تعرضت لهجوم بالخليج




نشرت "روسيا اليوم" أول صورة وفيديو لإحدى السفن التي تعرضت لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للإمارات ضمن 4 سفن، دون وقوع أضرار بشرية.
وقالت السعودية، اليوم الإثنين، إن ناقلتي نفط سعوديتين كانتا من بين سفن استهدفتها "أعمال تخريبية" قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة، ونددت بتلك الهجمات بوصفها محاولة لتقويض أمن إمدادات النفط العالمية، وفقا للوكالة.
وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قالت أمس، ‬الأحد، إن أربع سفن تجارية تعرضت "لعمليات تخريبية" قرب المياه الإقليمية الإماراتية دون وقوع خسائر بشرية، لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن طبيعة التخريب.
وذكرت الإمارات في بيان، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح أمس لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية.
وأضافت في البيان أن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجار التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.
وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.
والسعودية والإمارات في المركز الأول والثالث بين أكبر المنتجين على الترتيب في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وفقا لأحدث مسح لـ"رويترز".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق