أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

كوريا الجنوبية تخطط لتطوير روبوتات قتالية على هيئة حيوانات وطيور (صور)




ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية تخطط لبدء تطوير «الروبوتات» القتالية على صورة البشر والحيوانات والطيور والحشرات، التي "ستغير ميزان القوى في حروب المستقبل، والتي يمكنها محاكاة الحياه البرية للطيور والأفاعي، وكذلك جميع البيئات على الأرض".
وبحسب الصحيفة البريطانية، ستشكل التكنولوجيا المستوحاة من الحياة البرية، والمعروفة باسم المحاكاة الحيوية، جزءًا من أنظمة الأسلحة المستقبلية للبلاد ومساعدة جنودها في البلاد.
وتهدف التصميمات التي تعمل مثل الطيور والثعابين والأنواع البحرية إلى تغطية كل من المراقبة والقتال عن طريق البحر والأرض والجو.
وقال المتحدث باسم وكالة الدفاع أن تطبيق هذه التكنولوجيا حازت على تقدمًا كبيرًا في الصين وروسيا، بينما قالت إدارة برنامج اقتناء الدفاع في كوريا الجنوبية (DAPA) إنها ستطبق المحاكاة الحيوية بنشاط على أنظمة الأسلحة المستقبلية للجيش، وتتمثل الخطة في تطوير عدة أنواع من السير الذاتية التي تكرر البشر والحياة البرية، وتقليد الطيور والثعابين والأنواع البحرية وحتى الحشرات للوصول إلى المناطق الأصعب الوصول إليها.
وأوضح المتحدث باسم وكالة DAPA Park Jeong-eun: "الروبوتات البيومترية ستكون مغيرًا للألعاب في الحرب المستقبلية، ومن المتوقع أن تحدث التقنيات ذات الصلة تأثيرات كبيرة في جميع أنحاء صناعة الدفاع، مضيفًا أن أدوارهم ستتراوح من عمليات البحث والإنقاذ إلى الاستطلاع ومن المتوقع أن يتم نشرها للاستخدام العسكري في وقت مبكر من عام 2024.
وتعهدت الوكالة أيضًا بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص لجلب أحدث التقنيات إلى أنظمة الأسلحة، بعد أن لاحظت أن كوريا الجنوبية تتخلف عن التقدم لسنوات في مواجهة الدول المتقدمة الكبرى مثل الولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين في التطبيق العسكري للمحاكاة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق