أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

قرقاش: أخبار إيجابية من الخرطوم تدعونا للاستبشار




قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الشئون الخارجية بدولة الإمارات العربية، إن هناك ما يدعو للتفاؤل والاستبشار، بسبب الأخبار الإيجابية الآتية من السودان، والتي تشير لاتفاق بين المجلس العسكري السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير، بما يضع السودان على طريق الاستقرار.
وكتب أنور قرقاش تغريدة على تويتر "الأخبار الإيجابية من الخرطوم تدعونا جميعا للاستبشار، الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان، السودان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل".
يذكر أن اتفق كل من المجلس العسكري السوداني وقوى إعلان الحرية والتغيير على أن تكون الفترة الانتقالية لمدة ثلاث سنوات، حسبما أعلن في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.
واتفق الطرفان على كامل صلاحيات مجلس السيادة ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي، على أن تكون الفترة الانتقالية ثلاث سنوات، وتكون الأشهر الست الأولى منها هو التوقيع على اتفاقيات السلام ووقف الحرب في كل أرجاء السودان.
كما اتفق الطرفان على أُطر الحكم في السودان خلال الفترة الانتقالية، بحيث تتكون من ثلاث مستويات (مجلس السيادة، يتم تشكيله بالاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، ومجلس وزراء يتم ترشيحه بواسطة قوى إعلان الحرية والتغيير، ومجلس تشريعي، يتكون بنسبة 67 في المائة للقوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، و33 في المائة للقوى الأخرى بالتشاور ما بين مجلس السيادة وقوى الحرية والتغيير).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق