أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

خامنئي لـ”ترامب”: عزمنا أقوى وستضطرون للتراجع

أصدر المرشد الأعلى لإيران "آية الله علي خامنئي" تهديدا للولايات المتحدة مع وصول التوترات إلى نقطة الانهيار بين البلدين.
وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، في خطاب حارق أصر خامنئي على أن الولايات المتحدة ستتراجع عن أي تحركات أخرى ضد الجمهورية الإسلامية بسبب صرامة الشعب الإيراني.
وتعليقا على العلاقات الحالية المتدهورة بين البلدين، قال "خامنئي": "في هذه المواجهة ستضطر أمريكا إلى التراجع لأن عزمنا أقوى، وسنظل محافظين على المقاومة ضد الولايات المتحدة".
وتأتي تعليقات المرشد الأعلى لإيران في الوقت الذي حذر فيه السفير الإيراني في المملكة المتحدة، "حامد باي دينجاد"، من أن القوات الإيرانية ستكون "جاهزة لأي احتمال في المنطقة، لذلك يجب ألا يحاولوا اختبار تصميم إيران على مواجهة أي تصعيد في المنطقة".
وتابع "خامنئي"، معلقًا، على فكرة إرسال نحو 120 ألف جندي للرد على أي هجمات إيرانية، والتي نفاها ترامب مؤخرًا وأكد أنه إذا فكر في إرسال جنود فسوف يرسل أكثر من ذلك بكثير: "هذه المواجهة ليست عسكرية لأنه لن تكون هناك حرب، لا نحن ولا الولايات المتحدة نبحث عن الحرب، لكنهم يعلمون أن ذلك التصعيد لن يكون في مصلحتهم".
وكان وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" قال: إن إيران لا تسعى إلى النزاع، لكنها لا تفعل سوى الدفاع عن نفسها فقط ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
جدير بالذكر أن التوترات بين البلدين تفاقمت منذ تولي ترامب منصبه قبل ثلاث سنوات، خاصة بعد انسحاب الرئيس الأمريكي من الصفقة النووية مع إيران.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق