اخبار اسرائيل

اعتقال عربي إسرائيلي متهم بمساعدة شقيقه على التوجه إلى سوريا


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) في بيان اليوم، اعتقال عربي إسرائيلي بدوي بتهمة مساعدة شقيقه وقريب له على السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

 

وقال البيان إن جهاز الأمن يتهم إدريس طالب أبو القيعان من قرية “حورة” في “النقب”، بمساعدة أخيه وأحد أقربائه للذهاب للقتال في سوريا والالتحاق بالدولة الإسلامية في العراق والشام”، وأضاف البيان أن “إدريس أبو القيعان قام بتمويل رحلتهما إلى تركيا والسفر من هناك إلى سوريا ثم قام بربطهما بجهات من التنظيمات الجهادية السلفية الإرهابية المقاتلة في سوريا وقام بالاتصال بهما عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر”.

 

وقدمت الجهات الأمنية ضده لائحة اتهام في محكمة “الصلح” في “بئر السبع” في 15 مايو الجاري، بتهمة المؤامرة والمساعدة على مغادرة البلاد بشكل غير قانوني، وتنظر الجهات الأمنية الإسرائيلية بخطورة إلى خروج عرب إسرائيليين للقتال في سوريا لأنهم يحصلون على تدريب عسكري ويؤمنون بعقيدة الجهاد العالمي المتطرفة، مما يثير مخاوف من استخدامهم في المستقبل في أعمال إرهابية ضد الدولة العبرية.

 

وقال البيان “معروف لنا عن خروج عرب إسرائيليين إلى سوريا ولكن هذه هي المرة الأولى التي نعرف عن خروج أشخاص من النقب في الجنوب”، ويتطوع مئات من البدو العرب في الجيش الإسرائيلي للعمل فيه كعسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!