اخبار اسرائيل

تقرير دولى: إسرائيل تهدم 22 مبنى فى 11 تجمعا بالقدس للتوسع الاستيطانى


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة /أوتشا / أن السلطات الإسرائيلية نفذت فى 19 مايو الجارى موجة من عمليات الهدم فى ستة مناطق سكنية فى المنطقة “ج” فى تلال القدس الشرقية فى منطقة المخطط الاستيطانى شرق “1” وحولها وتضمنت المجتمعات المتضررة النخيلة و الكسارة والخان الأحمر -متهامش و الخان الأحمر مكب السمن وجبل البابا والعيزرية . 

 

وأضاف التقرير عن الفترة من 13 إلى 19 مايو الجارى أنه تم هدم 13 مبنى بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية مما أدى إلى تهجير 37 شخصا من بينهم 23 طفلا وتضرر 50 آخرين مشيرا إلى أنه تم تحديد هذه المنطقة التى بها 18 تجمعا سكنيا ( 800ر2 ألف شخص ) كأولوية لتنفيذ مخطط إسرائيلى رسمى لترحيل معظم التجمعات الواقعة فى أنحاء المنطقة “ج”.

 

وأفاد بأنه تم تخصيص معظم هذه المنطقة لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية ومن بينها مخطط شرق “1” بالاضافة إلى المخطط أن يحيط جدار مستوطنة معاليه أدوميم بهذه المنطقة موضحا أن السلطات الإسرائيلية قامت بتفكيك ثلاث خيام سكنية مولتها الجهات المانحة بالاضافة إلى خلاطة أسمنت فى تجمع تل الخشبة البدوى فى نابلس مما أدى إلى تهجير 27 شخصا من بينهم 18 طفلا للمرة الثالثة خلال 3 أسابيع .

 

وقال التقرير إن السلطات الإسرائيلية أصدرت عددا من أوامر وقف البناء هذا الأسبوع فى التجمع ذاته بالاضافة إلى 15 مبنى سكنيا ، ثمانية منها مولتها جهات مانحة دولية وثمانية حظائر للماشية فى خربة غوين الفوقا بالخليل لافتا إلى قيام السلطات الإسرائيلية بهدم 4 مبان من بينهم منزل فى جبل المكبر وورشة ألومنيوم فى رأس العمود ومحل تجارى فى شعفاط ومخزن فى بيت حنينا بالقدس الشرقية .

 

كما أن القوات الإسرائيلية بتجريف ثمانية دونمات من الأرض فى قرية نحالين فى بيت لحم واقتلعت ما يقرب من 600 شجرة لوز عمرها يزيد عن 10 سنوات .. وكانت السلطات الإسرائيلية أصدرت منذ شهرين أمر إخلاء ضد الأرض بحجة أنها مخططة كممتلكات حكومية أو أراضى دولة وتمت مراجعة وتصديق هذا التخصيص على يد لجنة من الإدارة المدنية الإسرائيلية فى عام 2012 بغرض التوسع الاستيطانى .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!