اخبار اسرائيل

إسرائيل تطالب الإنتربول عدم تنفيذ قرار تركى باعتقال 4 ضباط إسرائيليين


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 

طلبت إسرائيل من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) عدم تنفيذ قرار محكمة تركية بإصدار مذكرات اعتقال بحق أربعة ضباط إسرائيليين متقاعدين، بزعم وقوف “دوافع سياسية” وراء هذا القرار.

 

وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل طلبت من الإنتربول عدم تنفيذ قرار المحكمة التركية التى أصدرت مذكرات اعتقال بحق رئيس أركان الجيش الإسرائيلى السابق جابى أشكينازى وثلاثة ضباط متقاعدين آخرين على خلفية الغارة الإسرائيلية على السفينة التركية (مرمرة) عام 2010 التى كانت تنقل مساعدات لقطاع غزة مما أسفر عن مقتل 10 نشطاء أتراك.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة التركية طلبت من الإنتربول إصدار مذكرة حمراء لاعتقال أشكينازى، إلى جانب قائد القوات البحرية السابق الأدميرال اليعازر ماروم، وقائد المخابرات العسكرية السابق الماجور الجنرال عاموس يادلين، ورئيس سلاح الطيران السابق أفيشاى ليفى.

 

وقالت الصحيفة إن قوانين (الإنتربول) تنص على عدم التدخل فى الإجراءات المتعلقة بالشؤون السياسية أو العسكرية، لذلك فإنه لن يصدر على الأرجح مذكرات اعتقال دولية بحق الضباط الأربعة السابقين.

 

تأتى تلك الخطوة من جانب المحكمة التركية بعد أشهر من المفاوضات بين إسرائيل وتركيا لحل أزمة دبلوماسية بدأت بعد الهجوم الإسرائيلى على السفينة (مرمرة) التى كانت تحاول كسر الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!