أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

كوريا الجنوبية تقرر تقديم مساعدات إنسانية لجارتها الشمالية




سول – (د ب أ):

أعلن مصدر مسؤول في الرئاسة الكورية الجنوبية أن الحكومة قررت تقديم مساعدات إنسانية إلى بيونج يانج، بغض النظر عن الأوضاع السياسية الحالية، كما قررت التصديق على زيارة رجال الأعمال الكوريين الجنوبيين ذوي الصلة بأعمال مجمع كيسونج الصناعي إلى كوريا الشمالية.

جاء ذلك في بيان مكتوب صدر عقب انتهاء اجتماع الأمن الوطني، الذي عُقِد اليوم الجمعة ونقلته شبكة "كيه.بي.إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.

وقال المصدر إن الحكومة قررت تقديم دعم مالي يبلغ قيمته 8 ملايين دولار، تلبية لطلب برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بغرض تحسين الحالة الغذائية للأطفال والأمهات الحوامل من المواطنين في كوريا الشمالية.

وفيما يتعلق بطريقة تقديم الدعم للشمال، قررت الحكومة أن تواصل جهودها في الاستماع إلى أراء المواطنين الكوريين، كما تدرس حاليا تقديم مساعداتها للشمال عن طريق المنظمات الدولية.

وصرحت وزارة التنمية في سول اليوم الجمعة بأن الحكومة قررت السماح بسفر 193 من رواد الأعمال إلى كوريا الشمالية "لحماية حقوقهم في الملكية".

وتم إغلاق المنطقة الصناعية المشتركة في مدينة كيسونج بكوريا الشمالية في أوائل عام 2016 تحت قيادة رئيسة كوريا الجنوبية آنذاك بارك كون هيه بعد التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونج يانج

وكانت المنطقة الصناعية آخر مشروع تعاون اقتصادي كبير بين الدولتين.

ويرغب الرئيس الليبرالي الحالي لكوريا الجنوبية مون جاي إن منذ بداية ولايته إعادة فتح المنطقة الصناعية.

يأتي ذلك فيما تشهد شبه الجزيرة الكورية توترات بسبب التجارب الصاروخية من جانب كوريا الشمالية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق