اخبار مصرالأخبار المصرية

التنمية المحلية: 3 ملايين جنيه لتمويل 351 مشروعًا في 14 محافظة




كتب- محمد نصار:

وافق صندوق التنمية المحلية على تمويل 351 مشروعًا جديدًا صغيرًا ومتناهي الصغر في 14 محافظة بقروض بلغت 3 ملايين جنيه وبذلك بلغ إجمالي القروض التي أقرضها الصندوق للمستفيدين 25 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم إتاحة تمويل إضافي ثاني لصندوق التنمية المحلية لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر يبلغ 5 ملايين جنيه وذلك بعد أن استنفذ الصندوق القروض التي تم إتاحتها خلال العام المالي الحالي وتبلغ 15 مليون جنيه خلال 6 شهور فقط، فضلًا عن استنفاذ التمويل الإضافي الأول الذي تمت إتاحته من موارد الصندوق ويبلغ 7 ملايين جنيه وتمت الموافقة على إتاحة تمويل إضافي ثاني يبلغ 5 ملايين جنيه لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب والمرأة في القرى.

وأشار الوزير، إلى أن الصندوق وافق منذ بداية العام المالي وحتى الأن على إقراض 3251 مشروعًا وبلغت نسبة المشروعات التي نفذتها المرأة 66% من إجمالي المشروعات، واحتلت محافظة المنيا المركز الأول في عدد المشروعات المنفذة بـ593 مشروعًا يليها محافظة الدقهلية 561 مشروعًا ثم محافظة الغربية 377 مشروعًا.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة تبسيط الإجراءات على الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة باعتبار هذه النوعية من المشروعات أحد الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو الاقتصادي ومواجهة البطالة وخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

وقال الوزير، إن صندوق التنمية المحلية يقوم بإعداد دراسة جدوى المشروع دون أن يتحمل طالب القرض أية أعباء ويوافق على قبول إقراضه وفق عدة اعتبارات أهمها انخفاض التكلفة الاستثمارية لفرص العمل الواحدة وتحقيق هدف التكامل مع مشروعات تنموية أخرى بالنطاق المحلي وقصر فترة سداد القرض ومراعاة الحفاظ على البيئة والاستفادة من الخامات المحلية والبيئة المتاحة على المستوى المحلي.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق