اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » عمرو أديب لوزير قطري: الدوحة حليف لإيران وممنوعة من حضور قمتي مكة
عمرو أديب لوزير قطري: الدوحة حليف لإيران وممنوعة من حضور قمتي مكة
عمرو أديب لوزير قطري: الدوحة حليف لإيران وممنوعة من حضور قمتي مكة

عمرو أديب لوزير قطري: الدوحة حليف لإيران وممنوعة من حضور قمتي مكة

20 مايو 2019


انتقد الإعلامي عمرو أديب، شكوى الوزير القطري سلطان المريخي، بعدم دعوة قطر لحضور القمة العربية العاجلة التي تعقد في مكة بخصوص التداعيات في منطقة الخليج العربي.
وأكد أن عدم توجيه الدعوة من المملكة السعودية للدوحة لأن قطر حليف لإيران والقمتان تعملان للوقوف أمام إيران، والحضور قاصر على الدول العربية والخليجية فقط.
وكتب عمرو أديب تغريدة على تويتر قال فيها: "اشتكى وزير قطري من عدم دعوة بلاده لقمتى مكه الخليجية والعربية حتى الآن وهذا طبيعى لأن القمتين ستعملان على الوقوف أمام إيران وحليفاتها فكيف يمكن أن ندعو حليفه كبيرة منهم إلى مكة".
وأضاف: "إلى الأخ الوزير القطري المشتكى من عدم توجيه الدعوة للدوحه لقمتى مكه حتى الآن: الحضور مقصور على الدول الخليجية والعربية فقط ورمضان كريم".

يذكر أن المملكة العربية السعودية وجهت الدعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية، أمس الأحد، لحضور قمتين طارئتين، خليجية وعربية في مكة المكرمة، نهاية مايو الجاري.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، واس، عن مصدر مسئول في خارجية المملكة، أن الدعوة للقمتين وجههما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجاءت من "باب الحرص على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".
وتأتي الدعوة في ظل الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما قامت به مليشيات الحوثي من الهجوم على محطتي ضخ نفط بالمملكة.
وعلق وزير الدولة للشئون الخارجية بقطر سلطان بن سعد المريخي، على تويتر قائلًا: "قطر لا تزال معزولة من جيرانها الخليجيين ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمرين".


اخبار اليوم