اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » منظمة اقتصادية تحذر ترامب: حربك على الصين تضر أمريكا والعالم
منظمة اقتصادية تحذر ترامب: حربك على الصين تضر أمريكا والعالم
منظمة اقتصادية تحذر ترامب: حربك على الصين تضر أمريكا والعالم

منظمة اقتصادية تحذر ترامب: حربك على الصين تضر أمريكا والعالم

21 مايو 2019


حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، من خطورة التصعيد من الحرب التجارية بين أمريكا والصين وقد يؤدي ذلك إلى الحاق ضرر كبير بالاقتصاد الأمريكي وكذلك بقية العالم.
وبحسب صحيفة "الجارديان " البريطانية، قالت المنظمة إن تكثيف النزاع حول التعريفة الجمركية من المرجح أن يؤدي إلى القضاء على الاقتصاد العالمي بنحو 600 مليار دولار.
وشددت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "(OECD)" والتي يقع مقرها بالعاصمة باريس، على أن تكثيف النزاع بين واشنطن وبكين من المرجح أن يصل إلى 0.7% من مستوى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2021 و2022.
وفي ظل هذا السيناريو، يمكن تحديد حجم ضريبة الاقتصاد العالمي الناجمة عن ارتفاع التعريفات بنحو 600 مليار دولار (472 مليار جنيه إسترليني.
وأكدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي أصدرت تقييمًا متشائمًا للاقتصاد العالمي، أن الزخم الاقتصادي العالمي قد تضاءل وسط استمرار الأزمة بين أكبر اقتصادين في العالم بشكل ملحوظ، وأن النمو كان من المقرر أن يظل بمعدل منخفض مع استمرار التوترات بشأن التجارة، مشيرة إلى أن كل من الولايات المتحدة والصين ستخسران بشكل كبير من خلال فرض الرسوم الجمركية.


اخبار اليوم