اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار المنوعات » لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)
لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)
لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)

لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)

22 مايو 2019


لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)  يُنتج العالم 180 مليار علبة (كان) المصنوعة من الألومنيوم كل عام، لكن لا يعرف الكثيرون أن العلبة تحتوي على مادة خفية مخبأة.
لعقود من الزمن، تضيف شركات صنع علب المشروبات الغازية مادة بلاستيكية إلى العلب المصنوعة من الألومنيوم لحماية المشروبات، حيث تمنع الاحماض والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في المشروب من تآكل الألومنيوم، وفي الوقت نفسه تمنع الألومنيوم من التفاعل مع السائل والتأثير على نكهته.

وفي مقطع فيديو أثار ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، ظهر أحدهم يكشف عن المادة البلاستيكية المخفية داخل العلبة عن طريق إذابة الألومنيوم من الخارج.
وشاركت قناة MEL Science عبر يوتيوب لقطات تُظهر مدي سهولة ذلك، لكنها حذرت من محاولة ذلك في المنازل نظرا لاستخدام مادة كيميائية خطرة وأبخرة ضارة.
ويمكن رؤية شخص يستخدم ورق صنفرة على العلبة قبل أن يضعها داخل وعاء باستخدام عصا خشبي، ويحتوي الوعاء على محلول هيدروكسيد الصوديوم أو البوتاسيوم، بالإضافة إلى استخدام معدات وقائية كالقفازات ونظارة واقية وقناع.
وكشفت اللقطات في نهاية التجربة عن بطانة بلاستيكية شفافة تكون عادة مصنوعة من البوليمر. لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)  لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)  لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)  لقطات صادمة لمادة خفية داخل علب المشروبات الغازية (فيديو)  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }


اخبار اليوم