اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » النفط يشهد أكبر خسارة بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية والصراع التجاري مع الصين
النفط يشهد أكبر خسارة بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية والصراع التجاري مع الصين
النفط يشهد أكبر خسارة بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية والصراع التجاري مع الصين

النفط يشهد أكبر خسارة بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية والصراع التجاري مع الصين

23 مايو 2019


تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية، بعد قفزه مفاجئة في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة وسط مخاوف من حرب تجارية شاملة بين الولايات المتحدة، بحسب البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكي.
وتعتبر هذه الخسارة الثانية للخام الأمريكي خلال الثلاث أيام الأخيرة، حيث انخفضت العقود الآجلة بقدر 1 ٪ في نيويورك بعد انخفاضها بنسبة 2.7 ٪ أمس الأربعاء، وهو أكبر انخفاض في ما يقرب من ثلاثة أسابيع.
وبحسب وكالة "بلومبرج" ارتفعت المخزونات الأمريكية بمقدار 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ منتصف عام 2017، على الرغم من التوقعات بحدوث انخفاض، في حين ارتفعت مخزونات الوقود أيضًا.
وتراجعت الأسهم العالمية بعد أن زعمت بعض المصادر أن البيت الأبيض يفكر في وقف تدفق التكنولوجيا الأمريكية الحيوية إلى خمس شركات مراقبة صينية.
يشهد النفط أول خسارة شهرية له هذا العام بعد تصاعد دراماتيكي في النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم يعرض مستقبل النمو العالمي للخطر، في حين لا يوجد نقص في مخاطر الإمداد، بما في ذلك احتمال أن تقوم منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بتمديد قيود الإنتاج أو أن التوتر المتزايد في الشرق الأوسط سيؤدي إلى تعطيل تدفقات الطاقة.
وقال "أول سلوث هانسن"، رئيس إستراتيجية السلع في ساكسو بنك إيه / إس في كوبنهاجن: "لم تجدد التوترات في الشرق الأوسط ولا إمكانية تمديد تخفيضات الإنتاج لدى أوبك + من ارتداد النفط الخام من مداها الضيق، وسط مخاوف عالمية بشأن تأثير الحرب التجارية على النمو الاقتصادي العالمي.
وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط، يوليو بمقدار 52 سنتًا، أو 0.9٪، إلى 60.90 دولارًا للبرميل في بورصة نيويورك التجارية في الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت لندن، في وقت سابق، انخفض إلى 60.79 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 14 مايو.
وتراجعت عقود برنت لشهر يوليو بنسبة 69 سنتًا، أو 1٪، إلى 70.30 دولارًا للبرميل في بورصة ICE Futures Europe في لندن.
إلى جانب الزيادة في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الصادرة أمس الأربعاء أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير قد تحدت أيضًا التوقعات بالارتفاع الأسبوع الماضي، حيث ارتفع إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 100 ألف برميل يوميًا ليصل إلى 12.2 مليون برميل يوميًا، بالقرب من المستوى القياسي الذي سجله الشهر الماضي.


اخبار اليوم