أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

بومبيو يتوعد هواوي.. ويؤكد: الصين تهدد الأمن القومي الأمريكي




أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، أن الأمن القومي الأمريكي يواجه تهديدًا حقيقيًا من قبل الحكومة الصينية.
وبحسب شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، توقع وزير الخارجية الأمريكي أن تقوم المزيد من الشركات الأمريكية الأخرى بقطع علاقاتها مع شركة هواوي الصينية.
وأضاف بومبيو، خلال حوار مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، أنه بعد أن أدرج البيت الأبيض شركة "هواوي" ضمن القائمة السوداء، سيسافر للقاء عدد من القادة المختلفين لشرح مخاطر "هواوي"، مؤكدًا أنهم ما زالوا يعملون مع الحكومة الصينية على الرغم من صراعها مع عملاق الاتصالات في الصين.
وكان بومبيو قد انتقد شركات التكنولوجيا الصينية في الماضي، واجتمع مع القادة البريطانيين في وقت سابق من هذا الشهر لمناقشة تأمين المعلومات الأمريكية ضد شركة هواوي.
وبعد أن أعلن ترامب قراره بشأن "هواوي"، أعلنت 5 شركات أمريكية واثنان من بريطانيا و2 من اليابان وقف وتعليق تعاملاتها مع الشركة التي تمثل منتجاتها ركنًا أساسيًا في صناعة الصين.
جدير بالذكر أن الشركات الإلكترونية الأمريكية "إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، وسيلينكس"، أعلمت موظفيها بأنها لن تزود هواوي بشحناتها حتى إشعار آخر، وهو ما اعتبر ضربة قوية في تاريخ الصناعة الصينية، ومن بريطانيا شركة "فودافون" وشركة "أي أي" ومن اليابان، شركة "باناسونيك" وشركة "توشيبا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق