اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بالأزياء والتراث.. أفريقيا تحتفل بيوم الفخر على مستوى العالم (صور)
بالأزياء والتراث.. أفريقيا تحتفل بيوم الفخر على مستوى العالم (صور)
بالأزياء والتراث.. أفريقيا تحتفل بيوم الفخر على مستوى العالم (صور)

بالأزياء والتراث.. أفريقيا تحتفل بيوم الفخر على مستوى العالم (صور)

26 مايو 2019


في هذا اليوم من كل عام، تحتفل القارة السماء بيوم أفريقيا، وهو احتفال سنوى، يمثل يوم الحرية الأفريقى سابقا، ويوم التحرير الأفريقى في ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، ويرمز لتصميم شعوب القارة على تحرير نفسها من السيطرة والاستغلال الأجانب.
موقع "أفريقا فييدز" الأفريقي، سلط الضوء على الطرق التي يحتفل بها الأفارقة بيوم أفريقيا 2019،على مستوى العالم، موضحا أنه يثبت كم أن الأفارقة شعوب عظيمة وحرة، كما يعزز الوحدة بينهم، وأشار إلى أن المنظمة تسعى العام الجاري للتركيز على قضايا اللاجئين والمشردين، من أجل مساعدتهم وتقديم الرعاية وأماكن السكن لهم، حيث تسببت الحروب في إجبار ملايين الأفارقة على الهروب من بلادهم.
طبيعة أفريقيا
العديد من الأفارقة على مواقع التواصل الاجتماعي احتفل اليوم عبر نشر صور للاحتفالات أو لإظهار جمال لقارة السمراء عبر الحيونات والغابات والأنهار التي تتميز بها، ونشرت سيدة تدعى "كينيا نبكز" تغريدة على "تويتر"، قالت فيها:" أفريقيا غنية. هذه هي فقط كينيا"، وألحقت التغريدة بصور لغابات وصحاري كينيا.
الزي الأفريقي
ونشرت سيدة تدعى سوين بيم وهي إثيوبية صورا لها على "تويتر" وهي بالزي الأفريقي، أما "زيمباوبي فوكس" فسلط الضوء على الزي الرسمي بزيمبابوي وملابس السيدات والرجال، كما نشر رجل يدعى "تيبوجو ساكا"، صورة له وهو يرتدى زيا مزركش وعلق عليها: "أنا أفريقي ليس لأني ولدت بها. بل لأنها ولدت في داخلي".
مهن
وفي الكونغو، نشر عدد من النشطاء صورا لطبيعة الحياة بها والمهن التي يعمل بها شعبها ومنها زراعة الذرة والموز والصيد، واحتفلت منظمة الشباب الأفريقية "نات تيتيه" بيوم أفريقيا، عبر نشر فيديو للزعيم الغاني،كوامي نكروما، وهو يقول إن "أفريقيا الجديدة قادرة على مواجهة معاركها الخاصة وإدارة شئونها".
مشاركة
الاحتفال لم يتوقف على الأفارقة فقط، بل شاركهم أيضا مواطنون من عدة قارات عبر ارتداء أزياء عليها صور لما تتميز به أفريقيا والتقاط صور لهم مع أفارقة من أجل التعبير عن مدى حبهم لها، وكتب أولريتش جينز فان فورين" وهو ألماني الجنسية، على "تويتر":"يوم أفريقيا سعيد. تلك هي القارة التي أحبها"، ونشر صور له وهو أمام بوستر المنظمة للاحتفال بيوم أفريقيا وصور لعدة دول بأفريقيا، في حين قال "كرستو" وهو بريطاني خلال تغريدة: "أفتخر بأفريقيا. هذه هي موطني الحقيقي. قلبي وروحي معلقين بجمال الأشخاص هنا".


اخبار اليوم