اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الرئيس الروسي يهنئ زعماء أفريقيا بعيد القارة السمراء
الرئيس الروسي يهنئ زعماء أفريقيا بعيد القارة السمراء
الرئيس الروسي يهنئ زعماء أفريقيا بعيد القارة السمراء

الرئيس الروسي يهنئ زعماء أفريقيا بعيد القارة السمراء

26 مايو 2019


هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رؤساء الدول والحكومات في القارة الأفريقية بيوم أفريقيا الذي يصادف الـ 25 مايو، وأشار إلى تزايد دورها في تسوية قضايا ذات أهمية على الساحة الدولية.
وقال بوتين إن الاحتفال بيوم أفريقيا "مناسبة ترمز إلى وحدة شعوب القارة وتضامنهم وسعيهم إلى الاستقلال والسلام والازدهار"، حسب بيان صدر عن الكرملين اليوم السبت.
وأضاف أن دول أفريقيا "تسير بثبات على طريق التنمية الاجتماعية-الاقتصادية والعلمية-التكنولوجية، حيث باتت تلعب دورا متزايد الأهمية في حل القضايا الملحة المدرجة في جدول الأعمال الدولي. ونشهد توسيع التعاون متعدد الأطراف في مختلف المجالات، وتقدم عمليات التكامل المتبادل المنفعة، في إطار الاتحاد الأفريقي وغيره من المؤسسات الإقليمية".
وأكد الرئيس الروسي دعم موسكو الكامل لجهود شركائها في أفريقيا الرامية إلى تسوية الأزمات والنزاعات الإقليمية ومكافحة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود وغيرها من التحديات والتهديدات الماثلة أمام الأمن الإقليمي والعالمي.
وأشاد بوتين بالعلاقات بين روسيا ودول أفريقية، ووصفها بـ" البناءة والودية" معبرا عن أمله بأن تسهم مخرجات قمة روسيا – أفريقيا المقررة في أكتوبر المقبل في مدينة سوتشي، والمنتدى الاقتصادي الروسي الأفريقي الذي سينظم على هامش قمة روسيا – أفريقيا، في تعزيز العلاقات بين روسيا ودول أفريقيا ورسم أشكال جديدة من التعاون المتبادل المثمر.
وقدم الرئيس الروسي تمنياته لرؤساء الدول والحكومات في أفريقيا بالصحة والنجاح فيما يصب في مصلحة دولها، وتمنى للشعوب الأفريقية السلام والازدهار والرفاهية.


اخبار اليوم