اخبار مصرالأخبار المصرية

“الهجرة” تبحث شكوى 300 صيدلي مصري بالسعودية مع سفير المملكة بالقاهرة




كتب- أسامة عبدالكريم:

بحثت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية السفير أسامة نقلي، شكوى 300 صيدلي مصري يعملون بشركة توداي السعودية للرعاية الصحية بالمملكة، ولم يتقاضوا راتبهم لمدة 4 أشهر، وتم خصم كل العمولات والحوافز لأكثر من 30% من إجمالي راتبهم لمدة 10 أشهر قبل إيقافه تماما، كما تم إيقاف التأمين الصحي لهم وعدم تجديد كارنيهات التسجيل الصحي أو تراخيص خاصة بالعمل داخل الصيدليات مما يعرضهم للغرامات.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها تتابع عن كثب مع سفير خادم الحرمين، لحل مشكلة هولاء الصيادلة، في أسرع وقت، مؤكدة عمق العلاقات الرسمية والشعبية المتميزة التي تربط البلدين والتي تتمثل في التعاون والتنسيق المستمر.

وأضاف البيان، أنه تم التواصل مع نقابة الصيادلة بمصر للتعرف على كافة التفاصيل، وتقديم مذكرة بها للسفير السعودي لعرضها على الجهات المعنية بالمملكة.

ومن جانبه، أكد السفير السعودي أن العلاقات بين مصر والسعودية علاقات تاريخية سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي، مشيرا إلى استعداده لمتابعة الموقف وعرض المذكرة على الجهات المعنية بالمملكة، حتى الوصول للحل.

وقدمت وزارة الهجرة الشكر لجهود السفير الدائمة لتدعيم أواصر التعاون بين الشعبين ومواقفه الايجابية الدائمة في أي موقف .

كما تتواصل مع السفارة المصرية بالرياض والملحق العمالي في إطار تنسيق جميع جهود الوزارات والأجهزة سعيا لحل مشكلة الصيادلة في أسرع وقت.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق