اخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

الأرصاد تعلن عن حالة طقس عيد الفطر (بيان بالدرجات)




يحتفل المواطنون الأسبوع المقبل بعيد الفطر المبارك، وعليه أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشرى للمواطنين بتحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة خلال العيد ما يسمح بالتنزه.
حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح له، انتهاء الموجه الحارة اليوم الخميس، والتي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين، والبدء في الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة اعتبارا من يوم غدا الجمعة، إذ إن السبب في ذلك هو التأثر بمرتفع قادم من جنوب القارة الإفريقية، إذ ستشهد القاهرة والسواحل الشمالية بالبلاد اعتدالا بدرجات الحرارة فتكون على القاهرة 38 درجة، متوقعا أن تشهد البلاد خلال فترة أيام عيد الفطر المبارك تحسنا في الطقس واستقرارا في درجات الحرارة مع وجود فرص لسقوط أمطار.

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، اليوم، أن فترة عيد الفطر المبارك بين يومي الإثنين 3 يونيو حتى الخميس 6 يونيو سيسودها طقس معتدل، موضحة أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال فترة عيد الفطر حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، ليسود طقس معتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ويكون حارا على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى مدن ومحافظات القناة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ويكون لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

 

ولفت البيان إلى أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الغربية للبلاد، وخفيفة على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأشار إلى أنه بصفة عامة تسمح الأجواء للخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل، والنصيحة القيادة بهدوء على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر، بسبب تكون الشبورة المائية أما فيما عدا ذلك فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان على مدار اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة في أيام عيد الفطر

وذكر البيان أن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة ستكون كالتالي:

  • السواحل الشمالية من 29 إلى 31 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة من 35 إلى 36 درجة.
  • شمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة.
  • جنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة.
  • جنوب سيناء من 35 إلى 36 درجة.

من ناحية أخرى، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة، طقس لطيف على السواحل الشمالية حار على القاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتنشط على خليج السويس ما يؤدي لاضطراب الملاحة. وحال البحر المتوسط، يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من متر لمتر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين لمترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق