اخبار مصرالأخبار المصرية

“القوى العاملة” تسهم في مساعدة 12 مصريًا بالسعودية لقضاء إجازة العيد

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في مساعدة 12 مواطنا مصريا يعملون لدي أحد المؤسسات التعليمية في منطقة الجنوب بمكة في حصولهم وديا على إجازة لقضاء عيد الفطر لدي ذويهم بمصر بعد انتهاء العام الدراسي بالمملكة.

وبحسب بيان اليوم، فإن الوزارة كلفت مكتب التمثيل العمالي في جدة بمساعدة 12 مواطنا مصريا في الحصول علي إجازة وجوازات سفرهم لقضاء إجازة عيد الفطر لدي ذويهم في مصر، خاصة بعد انتهاء العام الدراسي بالمملكة، ويرفض صاحب العمل تسليم جوازاتهم للسفر لوجود بعض الأعمال التحضيرية للعام الدراسي الجديد.

وأوضحت أن "المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان تواصل مع "أ.ف" صاحب المؤسسة التعليمية للتعرف على أسباب الرفض وعدم تسليم جوازاتهم خاصة وأن نظام العمل السعودي يمنع احتفاظ صاحب العمل بجواز السفر الخاص بالوافد، واستخراج تأشيرة خروج وعودة لقضاء العيد مع ذويهم".

وأضافت الوزارة أن "صاحب العمل طلب من المستشار العمالي أن يقوموا أولا من الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بانتهاء العام الدراسي الحالي حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات الحكومية للعام الدراسي الجديد مبكرًا".

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم الاتفاق مع صاحب العمل والعاملين وديا على تقسيم العمل والإجازة بينهم علي دفعتين بحيث تقوم دفعة بالانتهاء من جزء من الأعمال التحضيرية للعام الدراسي الجديد، وتقوم الدفعة الثانية بالانتهاء من الباقي وهو ما لقي تفهما وموافقة الطرفين، وجرى تقسيم الإجازة بين الـ 12 مصريا حيث غادر اليوم الخميس 6 من العاملين المملكة بعد تسلم الجوازات والتذاكر".

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق