اخبار مصرالأخبار المصرية

من دمياط.. التعليم تكشف معلومات عن الطالبة التي نشرت أسئلة اللغة العربية للثانوية العامة




كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- إسلام فاورق:

قال سيد سويلم، مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، إن الطالبة المتورطة في تصوير وتداول امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي صورت أجزاء من أسئلة الامتحان وظهر معها بوضوح الكود المطبوع على الكراسة الامتحانية ورقم الجلوس، هي طالبة متقدمة للامتحان بنظام دمج.

وأوضح سويلم، في تصريح لمصراوي، أن الطالبة مصابة بمرض ضمور العضلات، ولا تتمكن من الكتابة بمفردها، لذا جرى السماح لها باصطحاب أختها الصغرى للكتابة، وهي التي صورت الامتحان بهاتفها ونشرته على صفحات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الطالبة تؤدي نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب الطبيعيين لأن إصابتها حركية.

وأشار سويلم إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر غش للطالبة واختها؛ ليتم التحقيق في الواقعة بواسطة الشؤون القانونية واتخاذ الإجراء اللازم.

وتداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أسئلة زعمت أنها من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، الذي يؤديه الطلاب الآن، بعد مرور حوالي 45 دقيقة من زمن الامتحان، وأعلنت وزارة التربية والتعليم صحة الأسئلة المتداولة، مشيرة إلى ضبط الطالب الذي صورها ونشرها بإحدى لجان محافظة دمياط.

وتعجب البعض من تصوير الأسئلة تظهر معها الأكواد الموجودة على كراسة الامتحان، ورقم الجلوس ما يشير إلى سهولة توصل وزارة التربية والتعليم لصاحب الكراسة الامتحانية.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي، أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، في التاسعة صباحا، وانتهوا في الثانية عشرة ظهرا.

ويؤدي الطلاب الآن امتحان مادة التربية الدينية، الذي ينتهي في الثانية ظهرا.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وأعلن خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

ويقدم مصراوي تغطية خاصة لكل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.. للتفاصيل (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق