اخبار المنوعاتطب وصحة

لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل



لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل  شارك جراحون صورا لعشرات من الديدان الطفيلية بعد إزالتها من أمعاء طفل عمره سنوات يشتكي من آلام في المعدة.
تم نقل صبي، من الكاميرون في غرب أفريقيا، إلى المستشفى مصابا بتورم في بطنه ويعاني من القيء بعد إصابته بإمساك شديد لمدة ستة أشهر.
وعندما خضع لعملية جراحية، أصيب الأطباء بالصدمة عندما اكتشفوا أن العشرات من ديدان تعيش في بطن الطفل، إذ لم يتم فحص الطفل من قبل ولم تتمكن أسرته من نقله إلى المستشفى لأنها تبعد نحو 47 ميلا.
وتمت إزالة الديدان الحية أثناء العملية، وأعطى الأطباء الأدوية لجميع أفراد الأسرة لحمايتهم من العدوى. وكشفوا أن الطفل يعاني من مرض الإسكارس وهو مرض يصيب الإنسان وينتج عن الديدان المستديرة الطفيلية وهي ما تعرف باسم إسكارس لمبريكويدس أو ديدان الإسكارس.
وقال الأطباء: إنه تمت إزالة الديدان في الوقت المناسب وإلا كان يمكن أن يعاني الطفل من سوء التغذية ومشكلات النمو البدني وضعف الذاكرة ومهارات التفكير.
وأظهرت الصور الديدان بعد إزالتها في وعاء معدني على طاولة العمليات بعد الجراحة. لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل  لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل  لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل  لقطات مروعة لإزالة عشرات من الديدان من بطن طفل  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق