اخبار مصرالأخبار المصرية

مصر تشارك في الجلسة “110” للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بأذربيجان غدا




كتب ـ يوسف عفيفي:

توجهت وزيرة السياحة، اليوم السبت، إلى دولة أذربيجان للمشاركة فى أعمال الجلسة (110) للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي ينعقد خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو الجاري بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وبحسب بيان اليوم، أشارت السفارة المصرية في أذربيچان إلى أن هذه الزيارة تعتبر أول زيارة وزارية من مصر إلى جمهورية أذربيجان منذ عدة سنوات.

وأكدت الوزيرة، أهمية الزيارة في تعزيز سبل التعاون بين الوزارة و الجهات والمؤسسات الدولية لتطوير صناعة السياحة ومنها منظمة السياحة العالمية التي لها دور كبير في خدمة قطاع السياحة العالمي وتعزيز التعاون السياحى بين البلدان السياحية وبعضها البعض، مشيرة إلى رؤية الوزارة لإعادة صياغة وتطوير علاقاتها مع كافة المؤسسات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي .

ومن المقرر، أن تتضمن فعاليات انعقاد الجلسة 110 للمجلس التنفيذي للمنظمة اجتماع لجنة النظر في مراجعة طلبات العضوية بالانتساب وهى إحدى اللجان التابعة للمجلس التنفيذي.

كما ستقوم الوزيرة، بالمشاركة كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية بعنوان "حماية تراثنا: الاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية" والتي تهدف إلى بحث كيفية النهوض بصناعة السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومناقشة دور منظمة السياحة العالمية والحكومات والقطاع الخاص في ذلك، ومناقشة السياسات التي تعمل على إشراك المجتمعات المحلية، وكذا عرض المبادرات التي من شأنها تعزيز الاندماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في السياحة.

ومن المقرر، تنيظم السفارة المصرية بأذربيجان مؤتمرا صحفيا لوزيرة السياحة، مساء اليوم بحضور السفير عادل إبراهيم سفير مصر لدي أذربيجان، وبمشاركة وكالة الأنباء الرسمية الأذربيجانية وكبرى الصحف والقنوات التليفزيونية واسعة الانتشار بأذربيجان، والذي سيتم خلاله الإعلان عن قرار شركة الطيران الوطنية الأذربيجانية "AZAL" بإعادة تسيير رحلة شارتر من باكو إلى القاهرة اعتباراً من 8 يوليو القادم ورحلة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 18 يوليو 2019.

جدير بالذكر، أن مصر تشغل عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والذي يتكون من 35 دولة، ورئيس المجلس التنفيذي الحالي هي دولة زامبيا، والنائب الأول للرئيس هي الأرجنتين والنائب الثاني للرئيس هي تايلاند، ويجتمع المجلس مرتين سنوياً، وتتمثل مهمة المجلس في اتخاذ جميع التدابير اللازمة، بالتشاور مع الأمين العام، لتنفيذ قراراته وتوصياته الصادرة عن الجمعية وتقديم تقرير بذلك إلى الجمعية العامة.

واستضافت مصر اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية مرتين على التوالي الأولى في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ، والأخرى في مدينة القاهرة في مارس 2019، والتي قام خلالها زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية بإهداء الرئيس عبدالفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال للسياحة من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق