أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

مقتل العشرات في هجوم على مواقع للمُعارضة السورية في ريف حماة




دمشق- (د ب أ):

شنت القوات الحكومية السورية والمجموعات الموالية لها هجومًا، صباح اليوم الخميس، على مواقع فصائل المعارضة في ريف حماة الشمالي.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية: "تصدت وحدات من الجيش السوري لهجوم شنته المجموعات المسلحة على محاور قرى الجلمة وكفرهود والجديدة في ريف حماة الشمالي وكبدتهم خسائر كبيرة".

وأكد القائد الميداني، الذي رفض ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "منذ الساعة الثانية من فجر اليوم والمجموعات المسلحة تستهدف نقاط الجيش على محاور الجلمة وكفرهود وبدأت قواتنا الهجوم والتقدم باتجاه مواقع تحت سيطرة المجموعات المسلحة".

وأكدت فصائل المعارضة، التي بدأت الهجوم فجر الخميس، مقتل وجرح العشرات من القوات الحكومية السورية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي مصطفى: "سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر القوات الحكومية في غارات خاطفة على مواقعهم قرب قريتي كفرهود والجلمة وعودة مقاتلينا بسلام".

وأضاف مصطفى لـ ( د. ب. أ ): "تم تدمير دبابة للقوات الحكومية قرب قرية تل ملح الثوار وتدمير عرية PMB ومقتل طاقهما غرب قرية كفرهود، إضافة لمقتل مجموعتين من عناصر القوات الحكومية بعد استهدافهم بقذائف مدفعية قرب قرية الجبين بريف حماة الشمالي".

من جانبه، قال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية، رفض ذكر اسمه، لـ ( د. ب. أ ): "استهدف الطيران الحربي الروسي صباح اليوم بلدات معرة حرمة والهبيط و كرسعة والمسطومة بريف إدلب الجنوبي ، وتقوم فرق الدفاع المدني والاسعاف بانتشال الجرحى من تحت الانقاض ، وقد سجل مقتل سيدة وإصابة أربعة اطفال في بلدة المسطومة ".

وفي الوقت ذاته، أفادت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للجيش الروسي في سوريا بأن مُسلّحي المعارضة استهدفوا طائرة حربية امس

وقالت إن "المجموعات الإرهابية أستهدفت طائرة للقوات الحكومية، وبسبب المهارة العالية للطيار تمكن من الهبوط بمطار حماة رغم الإصابة، نعتقد أن المجموعات الإرهابية تمتلك أسلحة متطورة سُربت من مخابرات دول أجنبية ".

وشهد أمس الأربعاء وقعت أعمال عنف، في غارات شنتها الطائرات الحربية الروسية والسورية على مدن وبلدات ريف حماة وإدلب خلفت عشرات القتلى والجرحى.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق