أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

وزير خارجية إيران: «الفريق ب» كان على بعد دقائق من توريط ترامب




أعتبر وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أن من يصفه بــ«الفريق ب» كان على بعد دقائق من توريط الرئيس الأمريكي في حرب على إيران، كاشفا عن أدلة إضافية حول العملية المدبرة.
وقال ظريف في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى: "أدلة أخرى، تشمل انتهاك الدرون التجسسية MQ9 في 26/5، وشراء قوارب سريعة وإجراء اتصالات هاتفية بهدف التخطيط لهجوم عبر السفن على إيران، كل ذلك يُظهر أن الفريق ب كان على بعد دقائق من إيقاع دونالد ترامب بحرب"، إذ قام بذكر حساب الرئيس الأمريكي بشكل مباشر في التغريدة.
وأضاف وزير الخارجية الإيراني قائلا: "التعقل أوقف الأمر، ولكن الإرهاب الاقتصادي يجلب التوترات"، في مديح غير مباشر لترامب الذي أوقف العمليات قبل 10 دقائق من انطلاقها.
وتأتي تصريحات على خلفية أخرى لمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، الذي قال إن على إيران ألا تخطئ باعتبار تعقل أمريكا ضعفا وهدد طهران بشن ضربات عسكرية جوية ضدها في المستقبل، وذلك خلال لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
يشار إلى إيران تصف كل من نتنياهو وبولتون وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بـ"الفريق ب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق