اخبار مصرالأخبار المصرية

استجابةً لمبادرة الرئيس.. انطلاق حملة “بطلة حكايتك” للكشف عن سرطان الثدي




كتبت- نور العمروسي:

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بمقر المجلس، الاثنين، مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة مصر الدولية أصحاب فكرة حملة (بطلة حكايتك)، وهو موضوع مشروع تخرجهم من الجامعة لهذا العام.

"بطلة حكايتك" هي حملة توعية تركز على أهمية الدعم النفسي لمحاربات سرطان الثدي خلال رحلتهم مع المرض في مصر.

وأبدت الدكتورة مايا مرسي، إعجابها الشديد بفكرة الحملة التي تأتي تماشياً مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق المبادرة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه بالمجان، وذلك خلال احتفالية المرأة الصرية في مارس 2019، مشيرةً إلى أن حملة بطلة حكايتك هي بمثابة كود أخلاقي حول كيفية التعامل مع المريضات المصابات بالمرض، ومساعدتهن نفسياً من أجل هزيمة المرض.

ولفتت مرسي، إلى أن العلاج النفسي غاية في الأهمية بالنسبة لمرضى السرطان وهو مكمل رئيسي في رحلة العلاج الجسدي، مشيدةً باهتمام الحملة وتسليطها الضوء على دور الأسرة في رحلة العلاج، وأن الدعم ومساندة أفراد العائلة والأصدقاء هم من أهم الأسباب التي تساعد المريضة في تخطي الأزمة والتعامل معها بنوع من السهولة واليسر.

وأعلنت طالبات جامعة مصر الدولية – خلال اللقاء – إهداء مشروعهن للرئيس، متمنيين الاستعانة به خلال المبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث أن حملة بطلة حكايتك تهدف إلى التركيز على الصحة النفسية للمريضة بسرطان الثدي خلال رحلة العلاج من خلال إرشاد المحاربات السرطان وعائلتهن بكيفية التعامل مع المرض من الناحية النفسية، والذي يعد أهم جزء في رحلة العلاج ومن أجل هزيمته.

وأشارت الطالبات، إلى أن الحملة تقسم رحلة المريضة مع سرطان الثدي الى 7 مراحل رئيسية، هي: "الصدمة، الإنكار، الخوف، الألم، الاكتئاب، العلاج من المرض، وهزيمة المرض".

وتبنت الحملة – أيضًا – مشروع تطبيق إلكتروني يساعد في عمل مجتمع متكامل للمحاربات وأسرهم للتواصل مع بعضهم البعض، والتعرف على أناس آخرين يرغبن في دعمهن في رحلة العلاج.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق