أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الصين تكشف عن أخطر صواريخها النووية (فيديو وصور)




كشف فيديو دعائي للصين عن واحد من أقوى الصواريخ الباليسية الفائقة، والقادرة على حمل رءوس نووية وتصل سرعتها إلى 10 أضعاف سرعة الصوت.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شركة طيران صينية مملوكة للحكومة نشرت فيديو دعائي عسكري عن القدرات العسكرية للجيش الصيني، موضحة أن الفيديو تضمن تفاصيل عن أكثر الصواريخ سرية ببكين.
ونشر الفيديو شركة علوم وتكنولوجيا الطيران الصينية وهي الشركة الرئيسية لتصنيع الصواريخ العسكرية في بكين، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن مجموعة من الصواريخ الباليستية الأسرع من الصوت، ويوضح كيف سيكود رد الصين على أي هجوم عليها.
وعرض الفيديو الذي تبلغ مدته 4 دقائق صاروخ باليستي من نوع "دونج فينج- 17"، وهو قادر على حمل رءوس نووية، ويصل سرعته إلى 7.680 ميلا في الساعة (12،360 كيلومتر في الساعة) أي 10 أضعاف سرعة الصوت، إلى جانب صواريخ روز وصورايخ مضادة للسفن ومركبات ذاتية الدفع قادرة على الدخول للغلاف الجوي وتحديد الأهداف من أعلى لضربها.
الهند تعلن نجاح تجربة جديدة على أسرع صاروخ عابر للقارات
وصاحب الفيديو تعليق صوتي يدعي أن الرءوس الحربية يمكن أن تدمر مقرات العدو تحت الأرض بعد الوصول إلى الغلاف الجوي وتحديد الهدف من الأعلى.
وذكر خبراء عسكريين في تصريحات للصحفية، إن مركبة الدفع الذاتي الأسرع من الصوت التي ظهرت في الفيديو، هي رأس حربي يتم تخزينه في رأس صاروخ، وإطلاقه عندما يرسل الداعم الصاروخي بسرعة عالية في الهواء، موضحين أن ذلك النوع من الصواريخ يتم الكشف عنه لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق