اخبار مصرالأخبار المصرية

“المواد الثلاثة”.. صفحات الغش تتداول امتحانات الجيولوجيا والتفاضل وعلم النفس للثانوية العامة




كتبت- ياسمين محمد:

تداولت صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من امتحانات، الجيولوجيا والعلوم البيئية، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، وعلم النفس والاجتماع، التي يؤديها طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت، بعد مرور نحو ٣٠ دقيقة من زمن الإجابة.

ونشرت صفحة "غشاشون فدائيون" صور الأسئلة، وبدأت الإجابة عليها.

ويؤدي طلاب شعبة العلوم، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بإجمالي عدد: ٢٦٦ ألفا و ٣٠ طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا.

بينما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، بإجمالي عدد: ١١٧ ألفا و٧١ طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الحادية عشرة ظهرا.

فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع، بإجمالي عدد ٢٥٣ ألفا و ٩٣٢ طالبا وطالبة، وبدأ الامتحان في التاسعة صباحا ويستمر حتى الثامية عشرة ظهرا.

وقال مصدر مطلع بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إن فريق الغش الإلكتروني، يتابع الأسئلة المتداولة؛ لتتبع مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من صورها ونشرها، مؤكدًا أن تداول الأسئلة بعد بدء زمن الإجابة غشا وليس تسريبًا.

وأعلن خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحان الثانوية العامة، تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما جرى تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق