أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

“منان”.. حكاية عائلة بريطانية راحت ضحية انضمامها لـ”داعش”(فيديو)




عائلة منان.. عائلة بريطانية تضم 3 أجيال أكبرهم في ال75 من عمره، وأصغرهم حفيدته البالغة من العمر عام واحد، كما أنها مكونة من 12 شخصا انضموا جميعهم إلى تنظيم "داعش " الإرهابي في سوريا.
قصف جوي
ووفقًا للتفاصيل الأخيرة، كانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت أن عائلة "منان" البريطانية، التي انضمت إلى تنظيم "داعش" الإرهابي قتلت بأكملها خلال قتالهم في صفوف التنظيم الإرهابي، 3 منهم قتلوا بصفوف داعش، في حين أن 7 منهم لقوا حتفهم في قصف جوي بما فيهم أطفال تترواح أعمارهم ما بين 1 و3 و11 سنة على التوالي.
دعم أمريكي
وتوفي اثنان من أبنائه، محمد زيد حسين، محمد توفيق حسين البالغ من العمر 25 و19 عامًا على التوالي، في معركة الرقة ضد القوات التي تدعمها الولايات المتحدة، والتي استولت على المدينة في أكتوبر 2017.
وأثناء القتال للسيطرة على آخر معاقل التنظيم الإرهابي، تم إطلاق النار على نجل آخر، محمد عبد الكايم ساكر، 31 عامًا، وسقط هو الآخر قتيلًا قبل عدة أشهر.
أما الجد عبد المنان الأكبر سنًا في العائلة والبالغ من العمر75 عامًا، توفي في مدينة الرقة بسبب مشكلات صحية أبرزها مرض السكري، في حين أن زوجته منيرة توفيت بسبب مرض السرطان في المدينة نفسها.
وكانت العائلة البريطانية، انضمت إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في 2015، بعد أن عبرت إلى سوريا عبر الحدود التركية التي قدموا إليها من بنجلاديش.
وتنتمي عائلة "منان" البريطانية، لأصول بنغالية وتتألف من 12 فردا، وأنها غادرت مدينة "لوتن" متجهة إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي.
بيان دعم
بعد شهرين من فرار العائلة البريطانية إلى سوريا أصدرت بيانًا تدعم من خلاله تنظيم "داعش" وتؤكد وصولها إلى المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم أن ذاك، موجه رسالة لبقية المسلمين في بريطانيا للسير على نهجهم والانضمام للتنظيم.
استياء
كان السيد منان يواظب على الذهاب لمسجد "بوري بارك" في لوتون، ما أثار شهرة كبيرة له في بريطانيا.
رينجو.. اعترافات حارس الرهائن لدى "داعش" قبل قطع رؤوسهم (فيديو)
ومن جانبه قال أبو الحسين، إمام المسجد: 'لقد كان رجلًا جميلًا كرس نفسه لعائلة وللعائلة لكننا شعرنا بالصدمة عندما فر إلى سوريا لأننا لم نتمكن من تصديق أنه قادر على شيء من هذا القبيل، كما أننا ما زلنا لا نستطيع تصديق أن جميع أفراد الأسرة تم القضاء عليهم جميعًا".

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق