أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

تقرير أمريكى سري: بوتين قادر على هزيمة ترامب في الحرب السياسية

سلطت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الإثنين، الضوء على تقرير سري أصدره البنتاجون يوضح كيف يمكن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ينتصر في الحرب السياسية ضد الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن بوتين يمكنه تحقيق انتصار كبير في الحرب السياسية ضد أمريكا من خلال الضغط على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحة أن الولايات المتحدة غير مجهزة للتعامل مع أي حرب سياسية تشنها روسيا على البيت الأبيض، وفقًا للتقرير.
ويظهر التقرير السري المفصل، كيف يستخدم بوتين "الدعاية" للتأثير على الرأي العام في جميع أنحاء العالم، كما يحذر من العلاقة المتنامية بين روسيا والصين -التحالف الذي يمكنه من تشكيل قوة عالمية عظمى".
وتعد النوايا الإستراتيجية الروسية، واستهداف المؤسسات الغربية، الطريقة التي تحاول بها موسكو زعزعة القوى الغربية لتنمية مكانتها واثارة الفوضي في الولايات المتحدة.
ووفقًا لناتاليا أرنو، رئيسة مؤسسة روسيا الحرة المناهضة لبوتين: "قد تبدو الهجمات الروسية أكثر ذكاءً وحرفية، لكنها في نفس الوقت مدمرة بقدر تأثير الحكومات، وتغيير القوانين، وتقويض القرارات القانونية، وإحباط تطبيق القانون، والتدخل العسكري بشكل متخف".
ومن جانبة كتب مسئول القيادة الأمريكية الأوروبية جون ويرشان، في التقرير: "تشمل هذه الأنشطة تهديد الدول الأخرى عسكريًا، أو المساس بمجتمعاتها واقتصاداتها وحكوماتها من خلال استخدام مجموعة من الوسائل والأساليب لتشمل الدعاية والتضليل والثقافة والدينية والطاقة. الإكراه ".
بوتين: نأمل في تجديد معاهدة الحد من الأسلحة النووية قبل 2021

وكشف التقرير، أن الرئيس الروسي يهدف إلى استعادة نفوذ روسيا على الدول السوفيتية السابقة وتصوير نفسها كقوة عظمى، وكذلك وسيط إقليمى لإستعادة النفوذ والقوة التي كانت تتمتع بها في السابق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق