اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

أرقام : رونار مفتاح المغرب في كسر العقد




هاي كورة – منذ تولي المدرب الفرنسي هيرفي رونار لمهمة تدريب المنتخب الوطني المغربي في فبراير 2016، و هو يحطم الأرقام تلو الاخرى و يكسر عقد أسود الأطلس.

بمجرد توليه لقيادة المنتخب المغربي، تمكن هذا الأخير من الفوز على منتخب الرأس الأخضر في مبارتين رسميتين و هو الفريق الذي كان مستعصيا عليه، و كان آنذاك الأول إفريقيا في ترتيب الفيفا.

تمكن من تأهيل المغرب إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بعد غياب دام لمدة 20 سنة و لم تستقبل شباكه أي هدف في التصفيات.

لم يسبق للمغرب و أن فاز على منتخب الكاميرون، إلى أن جاء رونار و فك هذه العقدة ففاز على الكاميرن ثم تصدر المجموعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019

غاب المغرب عن الدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لمدة 13 سنة، فقادهم رونار إلى الربع نهائي لكأس إفريقيا النسخة الماضية ضد حامل اللقب.

أقصت ساحل العاج منتخب المغرب من كأس إفريقيا 2006 بمصر، و كأس العالم البرازيل 2014. لكن مع قدوم هيرفي، تمكن أسود الأطلس من التغلب على فيلة الايفوار في مناسبات عديدة حيث أقصاهم من كأس إفريقيا 2017، و من تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، و تمكن من الفوز عليهم بدور المجموعات في النسخة الحالية من كأس إفريقيا بمصر.

آخر هذه الأرقام هو فك عقدة جنوب إفريقياـ التي لم يسبق للمغرب و أن فاز عليها، حتى مباراة اليوم في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة، حيث سجل هدف الفوز المتألق مبارك بوصوفة رجل اللقاء.

حتى الآن، خاض الثلعب رونار 42 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي من بينها 17 مباراة ودية، حقق من خلالها 23 انتصارا، 9 تعادلات، و 10 هزائم. سجل 58 هدفا و استقبل 23 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق