أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مسئول إيراني: واشنطن تخشى الحرب.. وندعوها للعودة لطاولة المفاوضات

سخر اللواء حسين سلامي، قائد المجموعة العسكرية في إيران من الولايات المتحدة الأمريكية، زاعمًا بأن واشنطن شعرت بالرعب من الحرب مع طهران بعد أن تعهد الرئيس حسن روحاني بتخصيب اليورانيوم إلى المستوى الذي تحتاجه البلاد.
وقال سلامي، الذي يرأس الحرس الثوري الإيراني، إنه في الوقت الذي تستعد فيه إيران لمواجهة أي صراع تشعر الولايات المتحدة بالرعب من احتمال وقوع حرب بين البلدين بالرغم من خطاب ترامب العدائي، حسبما أكدت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية.
وجاءت تعليقات سلامي ردًا على ترامب، بعد أيام فقط من بدء إيران في تخصيب اليورانيوم بما يتجاوز المستويات المتفق عليها في الاتفاق النووي، مما أثار غضب ترامب الذي قال إن طهران "تلعب بالنار".
وتابع سلامي: "في المجال العسكري.. أغلقنا طريق العدو بالكامل.. والأعداء هم الذين يشعرون بالقلق من اندلاع الحرب وهذا القلق واضح في سلوكهم البدني والتكتيكي".
بعد تصريحها عن اليورانيوم المخصب.. ترامب: إيران تلعب بالنار

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال إنه سيعزز برنامج تخصيب اليورانيوم مرة أخرى يوم الأحد المقبل، مضيفًا أنه بعد 7 يوليو ستقوم إيران بتخصيب اليورانيوم إلى أي مستويات تحتاجه حتى لو أكثر من 3.67%، كما حث الولايات المتحدة على العودة إلى طاولة المفاوضات.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق