اخبار مصرالأخبار المصرية

رابطة الجامعات الإسلامية: العلاقات المصرية الأفريقية ذات طابع استراتيجي متميز


كتب -محمود مصطفى:

تصوير- هاني رجب:

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، إن العلاقات المصرية الأفريقية فريدة وذات طابع استراتيجي متميز ترتكز على التاريخ والثقافة وتنظر إلى المستقبل الواعد لأبناء القارة الأفريقية نظرة واعية تركز على الآمال والتطلعات، وتواكب أحدث النظم التعليمية في العالم.

وأضاف العبد، في كلمته -خلال المؤتمر الدولي العشرين لقادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، أن العلاقة تزداد رسوخا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتركيز الرئيس عبد الفتاح السيسي كل طاقاته من أجل توطيد العلاقات بالقارة الأفريقية.

وأوضح العبد أن علاقات الأزهر بأفريقيا تعود إلى مئات السنين، مؤكدا أن أروقة الأزهر تشهد بذلك بقيادة فضيلة الإمام الأكبرالدكتور أحمد الطيب الذي يحرص على إيفاد بعثات تعليمية ودعوية بالدول الأفريقية لنشر سماحة الإسلام وترسيخ مناهجه التي تدعو إلى الوسطية والاعتدال والتعايش المشترك ، فضلا عن مواجهة التطرف بالدول الأفريقية، بجانب إرسال القوافل الطبية والعلاجية لتوطيد العلاقات بين أبناء القارة السمراء.

وأشار أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية إلى أن الرابطة ترسخ كافة جهودها لتطوير التعليم ، وتأمل في أن يكون المؤتمر خطوة حقيقية لتطوير التعليم العالي في القارة الأفريقية لمواكبة تطورات العالم .

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق