اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

تونس تلحق بالجزائر إلى ربع نهائي أمم أفريقيا على حساب غانا بركلات الترجيح

كتب- علي البهجي:

تأهل منتخب تونس إلى الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأفريقية 20199، بعد الإطاحة بنظيره الغاني من دور الـ 16، عقب الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وكان الوقت الأصلي انتهى بين المنتخبين بهدف لكل منهما، قبل أن تذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي انتهت أيضا بنفس النتيجة، ليحمسها منتخب غانا لصالحه في النهاية.

وجاء هدف منتخب تونس عن طريق طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 73، قبل ان يسجل رامي البدوي هدفا بالخطأ في مرماه مع حلول الدقيقة 90+1 ليمنح غانا هدف التعادل.

وبتلك النتيجة سيواجه منتخب تونس في دور الـ 8 نظيره مدغشقر، والذي تأهل لهذا الدور بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية.

تشكيل غانا: ريتشارد أوفيري، أندي يادوم، بابا رحمان، جون بوي، نوح قاسم، مبارك واكاسو، أفري أكوا، توماس بارتي، صامويل أوسو، آندريه آيو، جوردان آيو.

تشكيل تونس: معز حسن، وجدي كشريدة، ديلان برون، ياسين مرياح، أسامة الحدادي، إلياس السخيري، فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، يوسف المساكني، طه ياسين الخنيسي، أنيس البدري.

ملخص المباراة

بعد مرور 5 دقائق من زمن المباراة، تبادل المنتخبان الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر مع وجود أفضلية لمنتخب تونس، لكنه لم يترجم تلك الهجمات لأهداف.

في الدقيقة 22 سنحت لمنتخب تونس فرصة خطيرة، بعد عرضية من الجانب الأيمن من ركلة ركنية نفذها انيس البدري، لكنها اصطدمت بالدفاعات الغانية قبل أن تصل للخنيسي.

وتصدي معز حسن لتصويبة صاروخية من منتخب غانا في الدقيقة 41، كادت تسكن شباكه وحولها لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 42 سجل اندربه ايو هدفا للندجوم السوداء ، لكن الحكم الغى الهدف واحتسب لمسة يد ضد منتخب غانا لتستمر النتيجة متعادلة بدون أهداف.

وجاء هدف التقدم لمنتخب تونس في الدقيقة 73 بقدم طه ياسين الخنيسي، بعد عرضية كشريدة حولها الخنيسي من لمسة واحدة في شباك النجوم السوداء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد انتهاء الوقت الأصلي سجل رامي البدوي بالخطأ في مرماه، ليتعادل منتخب غانا، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

الأشواط الإضافية

وفي الدقيقة 96 توغل نعيم السليتي في دفاعات الفريق الغاني قبل أن يصل إلى منطقة الجزاء ويمرر إلى الخزري لكن تكتل الدفاع الغاني وأبعد الكرة بنجاح قبل أن تصل إلى شباكه.

في الدقية 8 سدد وهبي الخزري تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى غانا تصدى لها ببراعة وحرم تونس من تسجيل الهدف الثاني.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق