اخبار مصرالأخبار المصرية

حدث في 8 ساعات| رئيس البرلمان يحذر الحكومة.. والكنيسة تعلق على حريق “الأنبا بولا”




كتب – محمود مصطفى:
شهدت الساعات الماضية، العديد من الأحداث على الساحة المحلية، بدأت بعقد مجلس النواب جلسة لمد حالة الطوارئ، واستكمال مناقشة قانون الإيجار القديم، واستقبال الرئيس السيسي لرئيس الوزراء التنزاني.
ويرصد مصراوي أبرز الأحدث التي وقعت على مدار الساعات الماضية.

البرلمان يواصل مناقشة مد الطواريء وقانون الإيجار القديم

بدأت صباح الأحد، الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس.
ومن المقرر أن يواصل المجلس خلال جلسته العامة، اليوم، مناقشة قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 شهور جديدة.
إنشاء عاصمة تنزانية جديدة بخبرة مصرية.. تفاصيل لقاء السيسي ورئيس وزراء تنزانيا
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قاسم ماجاليوا، رئيس وزراء تنزانيا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجافيت هاسونجا، وزير الزراعة التنزاني، وسفير تنزانيا بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب في مستهل اللقاء نقل تحياته إلى الرئيس التنزاني "جون ماجوفولي"، معربًا عن اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية المتميزة مع تنزانيا، واحتفال البلدين هذا العام بالذكرى الخامسة والخمسين لتبادل التمثيل الدبلوماسي بينهما.
نهائيًا.. "قوى النواب" تقر قانون التأمينات والمعاشات

وافقت لجنة القوي العاملة، خلال اجتماعها المٌنعقد منذ قليل، بشكل نهائي على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، تمهيدا لإعداد التقرير الخاص به وإحالته للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتحديد موعد مناقشته بالجلسة العامة.
"أسانسير وسلالم متحركة".. تعرف على الشكل الجديد لمترو "جمال عبدالناصر"

كشف المهندس أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، عن ملامح الشكل الجديد لمحطة مترو جمال عبدالناصر.
وقال "رأفت" لمصراوي: يجرى إنشاء ممر نفقي جديد أسفل المحطة الحالية بعمق يصل لـ36 مترًا تحت الأرض، للوصول إلى مترو الخط الثالث، يتقاطع مع الممر النفقي العلوي لمحطة المترو بالخط الأول، لتصبح المحطة بدورين نفقيين تحت الأرض.
رغم زيادة الوقود.. أسعار الحج السياحي ثابتة (تعرف عليها)

قال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إن ما تردد مؤخرا بشأن زيادة أسعار الحج السياحي، بعد ارتفاع أسعار المحروقات- عارٍ تمامًا عن الصحة، مؤكدا أن أسعار البرامج ثابتة وفقا لضوابط 2019 ـ 1440 هـ، بعد إنهاء جميع الشركات السياحية المنظمة للحج التعاقدات قبل تطبيق الزيادة.
وأوضح شيحة لمصراوي، الأربعاء، أن انخفاض سعر الدولار، وارتفاع سعر الجنيه، أدى إلى تعويض الشركات من أى زيادات متوقعة في زيادة المحروقات أو الرسوم التي زادت في قيمة الشيك الخاص بالتنقلات داخل المملكة أو حتى زيادة أسعار السكن.
أول تعليق للكنيسة على حريق دير الأنبا بولا (بيان رسمي)
ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن حريقًا شب، مساء أمس، بمقر الدير الكائن في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، وأسفر عن تدمير مبنى المقر بالكامل بفعل النيران.
واستطاعت أجهزة الحماية المدنية بعد ذلك إخماد النيران والسيطرة على الموقف.
وحسب بيان للكنيسة، اليوم الأربعاء، لم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية.

النواب يوافق على رفع الحصانة عن نائب متهم بتلقي رشوة مليوني جنيه

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال علي تقرير لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بشأن رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسي عيسى، عن دائرة الرمل بمحافظة الإسكندرية، بناء على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه النائب بمناسبة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.
بالشروط.. كل ما تريد معرفته عن بدل البطالة في قانون التأمينات الجديد

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، على الباب الخاص بتأمين البطالة بمشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد المقدم من الحكومة.
"أرفضه شكلًا وموضوعًا".. عبدالعال يوجه تحذيرًا للحكومة

حذّر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، من تدني التمثيل الحكومي خلال الجلسات العامة، وعدم حضور الوزراء لمناقشة مشروعات القوانين والملفات العاجلة.
وطلب عبدالعال التصويت على حظر حضور مساعدي ونواب الوزراء دون حضور الوزير شخصيًا باعتباره أمرًا مخالفًا للائحة والدستور، وجاء التصويت بالموافقة.

تصل لـ43 و90%.. "الأرصاد" تكشف عن ارتفاع جديد في الحرارة والرطوبة

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت من اليوم في الارتفاع التدريجي، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل.
وأضاف عبدالعال لمصراوي أن درجات الحرارة سجلت اليوم 37 على القاهرة، ومن المتوقع أن تصل إلى 39 نهاية الأسبوع، بينما سجلت على مدن الصعيد 40، وزمن المتوقع أن تصل إلى 43 يوم الجمعة المقبل.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق