أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

تركيا تمنح الجنسية لـ 45 «إرهابى مصري» مقابل ملايين الدولارات




أظهرت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية التركية، منح أنقرة الجنسية إلى 1000 مواطن من منطقة الشرق الأوسط، وتصدر الإيرانيون القائمة من خلال حصول 253 إيرانيا على الجنسية مقابل تجميد ودائع مالية.
تركيا تمنح الجنسية لـ 45 «إرهابى مصري» مقابل ملايين الدولارات
وأظهرت الإحصائية التي طالعتها "فيتو"، حصول 45 مصريا على الجنسية التركية، مقابل إيداع نصف مليون دولار في حساب بنكى لمدة 3 سنوات، أو شراء عقار بقيمة تفوق الـ 250 ألف دولار، ويعتقد أن أغلبهم من رموز جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين إلى تركيا عقب ثورة يونيو 2013.
فيما أوضحت الداخلية التركية، أن هناك 1700 طلب آخر معلق حتى يوليو الجاري، معظمهم من مواطني إيران والعراق واليمن وأفغانستان وسوريا وفلسطين والأردن ومصر.
تركيا تمنح الجنسية لـ 45 «إرهابى مصري» مقابل ملايين الدولارات
ويمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية، من خلال إيداع 500 ألف دولار في حساب بنكي تركي، مع الالتزام بإيداع الأموال هناك لمدة ثلاث سنوات على الأقل، أو شراء عقار بقيمة تزيد على 250.000 دولار، وفقًا للقانون التركي.
وأوضح المسئولون الأتراك لصحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، أنه بعد فحص شامل وتقييم أمني، والذي قد يستغرق ما يصل إلى خمسة أشهر، يتم منح المتقدمين بطاقات الجنسية.
وشهد شهر سبتمبر 2018 تعديلا على قانون "التجنيس بالاستثمار"، حيث تم تخفيض قيمة العقار الواجب اقتناؤه للحصول على الجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألفا.
«وقعوا في بعض».. شباب الإخوان يكشفون فضائح التنظيم في تركيا (فيديو)
كذلك تم تعديل شرط إيداع مبلغ مالي في البنوك التركية مقابل الحصول على الجنسية، حيث بات الشرط ينص على إيداع مبلغ 500 ألف دولار بعد أن كان 3 ملايين دولار في القانون السابق، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي صباح" المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق