أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

ننشر نص بيان أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعين بالقاهرة




أصدر أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعون بالقاهرة، اليوم، بيانا حول سير الاجتماعات وأهم التوصيات المقرر اتخاذها خلال المرحلة المقبلة بهدف حل الأزمة القائمة هناك.
وجاء في البيان الذي تلقت "فيتو" نسخة منه، "بدعوة كريمة من مجلس النواب المصري، واللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي، قام أكثر من سبعين نائبا من مجلس النواب الليبي بزيارة جمهورية مصر العربية، تم خلالها زيارة البرلمان والاجتماع مع اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي، والتي أكدت على أهمية دعم دور مجلس النواب الليبي وضرورة أن يكون حل الأزمة من خلاله.
وأجري المجتمعون عدة لقاءات تشاورية مغلقة وذلك لمناقشة سبل تفعيل عمل مجلس النواب ليقوم بدوره على أكمل وجه ومناقشة الأزمة الليبية الراهنة وسبل الحل الممكنة.
وأوضح البيان أنه تم خلال هذه اللقاءات الاتفاق على النقاط التالية.
أولا، التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها واعتبار ذلك خط أحمر لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال.
ثانيا، التأكيد على أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعى له.
ثالثا، التأكيد على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطى والتداول السلمى للسلطة إلتزاما بالإعلان الدستورى وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد.
رابعا، أكد المجتمعون العمل مجددا على دعوة النواب الذين لم يحضروا الاجتماع وذلك لاستكمال الناقشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية، بما يحفظ سلامة الليبين ويحقق الاستقرار والوئام المجتمعى والعودة إلى الحوار السلمى في ظل سيادة الدولة.
خامس، أن كل ما تقدم سينجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمنى وآليات تنفيذ واضحة.
على عبد العال: مصر لن تسمح بالعبث في أمن ليبيا

واختتم النواب الليبيون المجتمعون في القاهرة البيان، بتوجيه الشكر لمصر رئيسا وبرلمان وحكومة وشعبا على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق