اخبار مصرالأخبار المصرية

لماذا ارتفع الحد الأدنى لتنسيق الجامعات بالمرحلة الأولى؟ وزير التعليم العالي الأسبق يوضح

كتب- محمد سامي:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي الأسبق، إن زيادة المجاميع التكرارية هذا العام لطلاب الثانوية العامة تسبب في رفع الحد الأدنى للمرحلة الأولى من التنسيق.

وأضاف لمصراوي، الثلاثاء: "هناك أزمة كبيرة جدًا وتشكل عبئا إضافيا على القائمين على عملية التنسيق، فيه 30 ألف طالب في علمي علوم مجامعيهم تتخطى 398 درجة موزعين على 3 شرائح، الشريحة الأولى تقترب من 12 ألف طالب تزيد المجاميع الخاصة بهم عن 403 درجة".

وأضاف الشيحي: "لن يستطيع أحد توقع الحد الأدنى لأي كلية إلا بعد اجتماع المجلس الأعلي للجامعات يوم السبت المقبل، وتحديد أعداد المقبولين في كل كلية سواء قطاع العلوم أو الرياضة أو الأدبي، وأتوقع ارتفاع تنسيق كليتي الصيدلة والأسنان هذا العام، حال خفض المجلس الأعلى للجامعات أعداد المقبولين بهم وفقا لكل التوصيات والدراسات التي أعدها المجلس خلال الفترة الماضية".

وتابع وزير التعليم العالي الأسبق: "الدرجات هذا العام مرتفعة بشكل كبير عن الأعوام الماضية، ما يعكس نوعا من الخلل في التقييم، ولا يعقل أن 18% من الطلاب تتجاوز درجاتهم الـ95%، وليس من المنطق أن يصل كل الطلاب لحالة من التكامل في نفس الوقت".​

المصدر: مصراوي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق