أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

في الذكرى الـ50 للهبوط على القمر.. موقع إماراتي يرصد دور الباز في نجاح أبولو 15



سلط موقع إماراتي الضوء على دور الدكتور فاروق الباز في بعثات ناسا للقمر، موضحا أن الفضل يعود إليه في نجاح بعثة أبولو 15، وذلك في الذكرى الـ50 للهبوط على سطح القمر.
وذكر موقع "جولف نيوز" الإماراتي، أن الباز قام بتدريب رواد شركة آرمسترونج وشركائها، وساعد في التخطيط للاكتشاف العلمي، مبينا أنه جزء من مهمة الباز كان اختيار مواقع الهبوط لبعثات أبولو، وتدريب رواد الفضاء على رصد القمر والتصوير الفوتوجرافي.
ورصد الموقع شهادات عدد من الرواد الذين دربهم الباز، فقال قائد وحدة القيادة ألفريد ووردن، إنه أثناء تجوله على القمر لأول مرة خلال Apollo 15، شعر أنه كان عليه من قبل، بسبب الشروحات التي قدمها لهم الباز.
وقال الباز في حوار مع الموقع: إنه عندما بدأ الامريكيون يشككون في قدرة ناسا على الصعود مرة أخرى للقمر بعد بعثة أبولو 11، كان أول من قال إنه لا يوجد شيء بعيد عن متناول البشر ولا يمكنهم استكشافه، موضحا أنه حث على خروج المزيد من البعثات لاستكشاف القمر.
في الذكرى الـ48.. قصص جديدة لبعثة «أبولو» على سطح القمر

وبين أن الصور التي ترصدها الأقمار الصناعية الموجودة حول الأرض هي أهم شيء استفاده الإنسان حتى الآن من الوصول إلى الفضاء، موضحا أن تلك الصور ساعدت على تخطيط المدن بشكل أفضل وكذلك أنظمة النقل الخاصة بها والكشف عن أمراض المحاصيل الزراعية وسبل معالجتها وقياس التغيرات البيئية.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق