أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

صفاء الهاشم تتهم وزير الأوقاف الكويتي بالانتفاع وتهاجم موسم الحج


هاجمت النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، الحكومة الكويتية والاستعدادات التي تجريها لموسم الحج، مدعية أن هناك مخالفات صارخة في موسم الحج.
وزعمت "الهاشم"، أن هناك مخالفات لنظم ولوائح وزارة الأوقاف بالكويت المتعلقة بالحج، وشبهة تلاعب في توزيع 500 تصريح للحج، مشيرة إلى أنها وجهت عدة أسئلة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي.
واتهمت "الهاشم"، وزير الأوقاف الكويتي، مدعية أنه تم منحه أحد الأجنحة الفندقية مع تصاريح مجانية للحج لزوجته وابنه.
وكتبت في تغريدة على "تويتر" :"نما إلى علمي وجود مخالفات صارخة في موسم الحج ولنظم ولوائح وزارة الأوقاف وشبهة تلاعب في توزيع ٥٠٠ تصريح للحج. كذلك شبهة استغلال للمنصب والوظيفة. ودرءا لأي شك تقدمت بحزمة من الأسئلة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية".
صفاء الهاشم تفتعل أزمة جديدة بين مصر والكويت

وطلبت تقريرا مفصلا عن الإجراءات المستحدثة لموسم الحج العام الجاري فيما يتعلق بإصدار تصاريح الحج وإقامة وسكن الحجاج، وكشفا تفصيليا يوضح عدد الأجنحة الفندقية المقدمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية للحجاج، وكشفا آخر يوضح أسماء الحجاج المستلمين لتلك الأجنحة الفندقية.
وعرفت "الهاشم" بالتصريحات المثيرة للجدل، التي كادت أن تصنع أزمة جديدة بين مصر والكويت، من خلال التحريض على التظاهر ضد نقل قنصلية القاهرة من الروضة إلى منطقة السلام.
وكانت النائبة الكويتية زعمت أن انتقال القنصلية المصرية من الروضة إلى منطقة السلام سيخلق فوضى، لأن هناك مراجعة يومية من قبل الجالية المصرية، وهو أمر مزعج لأهالي المنطقة، خصوصا أيام الانتخابات المصرية أو سواها، مؤكدة أنها وزملاءها النواب يرفضون هذا الانتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق