اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

يستضيف الزمالك لأول مرة فى ثوبه الجديد..” الجونة “من ملعب هواه إلى ستاد يسع 15 ألف متفرج




القاهرة – مصراوي:
يعد ملعب الجونة واحداً من أحدث الملاعب التى تم انشائها للأندية المصرية مع ملعب انبي فى بتروسبورت وملعب الدفاع الجوى واستاد برج العرب.
ويستضيف ملعب الجونة مواجهة الزمالك فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 33 من بطولة الدوري الممتاز في أول زيارة للفريق الأبيض للملعب فى ثوبه الجديد.

ملعب هواة

عندما تم الاتفاق علي تأسيس نادي الجونة قرر المسئولين عن الفريق الوليد انشاء ملعب كرة قدم يتناسب مع الفريق الذى سيبدأ المشوار فى دورى الدرجة الرابعة عام 2003 .
وكان الملعب فى البداية معد للهواه بمساحة 110 × 80 م² قبل ان يتم انشاء مدرج يسع لـ 200 متفرج.

التحول

وعقب صعود الفريق إلى دورى الممتاز موسم 2009 -2010 قامت إدارة الجونة بتطوير سعة الإستاد لتصل إلى 12 ألف متفرج.
ولم تكفى إدارة الجونة بتطوير سعة الإستاد بل قامت بإنشاء مرافق أهمها صالة لكبار الزوار وصالة للجمانيزيوم ، بخلاف تطوير غرف خلع الملابس .

الناشئين

ومع اهتمام الجونة بقطاع الناشئين والإستفادة من ابناء الغردقة والمنطقة المحيطة قامت إدارة الجونة بإنشاء ملعبين فرعيين من أجل فرق الناشئين والشباب .

تطوير

في 2017 قرر مجلس ادرة نادى الجونة برئاسة سميح ساويرس رئيس المجلس رفع كفاءة الاستاد وتأمين المداخل والمخارج للاستاد، والابواب الجديدة ومقصورة الاعلاميين، ورفع كفاءة الاضاءة بتركيب كشافات جديدة وتوسعة أرضية الملعب والمدرجات لتصل إلي 15 ألف متفرج وتطوير وغرف ملابس وانشاء 3 ملاعب للتدريبات وتعاقدت مع شركة متخصصة للتطوير.
وظهر ملعب الجونة لأول مرة في الدوري هذا الموسم بثوبه الجديد في الـ 14 من أغسطس الماضي مستضيفا مباراة الجونة وحرس الحدود في الجولة الثالثة من البطولة المحلية لتقام المباراة لأول مرة فى تاريخ الملعب ببطولة الدوري تحت الأضواء الكاشفة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق