أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

السلطات الأمريكية: مقاتلة فنزويلية هددت طائرة أمريكية عسكرية بمجال جوي دولي

كشفت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد، أن مقاتلة فنزويلية هددت ​طائرة​ أمريكية عسكرية في مجال جوي دولي.
وبحسب موقع "ياهو" البريطاني، رفض الجيش الأمريكي مزاعم فنزويلا بأن طائرة استخبارات أمريكية حلقت فوق المجال الجوي للدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية الجمعة الماضية، قائلة إن الطائرة الأمريكية كانت فوق المياه الدولية.
وأكدت القيادة الجنوبية للولايات المتحدة، على موقع التواصل الاجتماعي "Twitter" أن جهاز EP-3 الأمريكي كان يقوم بمهمة معتمدة ومعترف بها على المستوى الوطني عندما تم تظليلها على مسافة غير آمنة من قِبل طائرة "SU-30 Flanker " الفنزويلية، مما أدي لتعرض الطاقم والطائرة للخطر.
وفي تغريدة ثانية، قالت الولايات المتحدة إن هذا الإجراء يدل على دعم روسيا العسكري لحكومة الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو، خاصة أن "Sukhoi SU-30" هي طائرة مقاتلة روسية ذات محركين.
وتعد تعليقات القيادة الأمريكية، هي أول رد أمريكي على مزاعم المسؤولين في وزارة الدفاع في مادورو بأن الولايات المتحدة تورطت في استفزاز واضح وتصرفت في انتهاك للمعاهدات الدولية.
وكانت فنزويلا حددت الطائرة الأمريكية بأنها "EP-3E Aries II"، وهي نسخة استطلاعية من طراز" P-3 Orion "التي تنتجها شركة Lockheed Martin Corp.
وتحاول الولايات المتحدة حشد الدعم حول زعيم الجمعية الوطنية خوان جوايدو، منذ أن أعلنته الهيئة رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا في أواخر يناير.

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق