اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

رحلة الـ6 أشهر من أجل نجاح تنظيم “أمم إفريقيا 2019” (فيديوجرافيك)



كتب ـ أحمد شعبان:

6 أشهر فصلت بين الإعلان عن فوز مصر بشرف تنظيم بطولة "أمم إفريقيا 2019" في الثامن من يناير الماضي، وإقامة أول مباراة بالبطولة في 21 يونيو الماضي. فترة وجيزة مثّلت تحدياً كبيراً من حيث حتمية الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتطوير وتجهيز البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة في أربع محافظات هي: القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

هيّئت مصر الملاعب وجهّزتها لاستضافة المباريات، وكذلك الملاعب المخصصة لتدريبات المنتخبات المشاركة في النسخة الـ32 من الـ"كان"، وأماكن إقامة المنتخبات، فضلاً عن التسهيلات اللازمة وتهيئة كافة المرافق لاستقبال الحدث الكروي الأهم في إفريقيا، والتيسير على الوفود الآتية من أنحاء القارة السمراء، ما جعلها تحظى بإشادات عديدة بعد انتهاء البطولة على التنظيم الذي وصفه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ"الاستئنائي"، مُشيداً بـ"البنية التحتية الرائعة التي تمتلكها مصر"، فيما اعتبر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن "مصر حققت نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وراء نجاح التنظيم لجنة عليا شكّلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برئاسته وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، للتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة، وفي هذا الإنفوجرافيك يرصد مصراوي دور كل جهة على حدة.

رحلة الـ6 أشهر من أجل نجاح تنظيم “أمم إفريقيا 2019” (فيديوجرافيك)

خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2019، ثمّة محطّات عديدة وتغييرات جرت بمصر من أجل خروج البطولة بشكل لائق دون عقبات، يرصد الفيديوجرافيك التالي رحلة الـ6 أشهر وسيرة مصر مع تنظيم البطولة الإفريقية التي استضافتها للمرة الخامسة في تاريخها.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق