أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

إسطنبول تمهل لاجئين سوريين شهرًا للخروج من المدينة




أعلنت محافظة إسطنبول عن إمهال السوريين، الذين لا يملكون هويات حماية مؤقتة صادرة عنها، شهرًا للخروج من المحافظة.
ويأتي هذا القرار بعد جدل كبير حول ترحيل سوريين من مدينة إسطنبول. أمهلت محافظة إسطنبول السوريين الذين يعيشون فيها، ولا يملكون هويات حماية مؤقتة صادرة عنها، شهرًا للعودة إلى المحافظات المسجلين فيها، محذرة من أن الذين لا يعودون طواعية سيتم ترحيلهم.
ونقلت صحيفة يني شفق المقربة من الحكومة التركية وموقع "سي أن أن تورك" بيانًا عن مديرية الإعلام والعلاقات العامة بدائرة محافظة إسطنبول نشر اليوم الإثنين جاء فيه أنه "تم إعطاء مهلة حتى تاريخ 20 أغسطس 2019 للأجانب من الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير إسطنبول ويعيشون في إسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم".
وأضاف البيان: "والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية. وذكر أنه تم إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في إسطنبول.
ويأتي هذا البيان بعد جدل واسع حول ترحيل سوريين من مدينة إسطنبول. ويعيش في المدينة – بحسب البيان – نحو 547 ألف سوري يحملون هويات الحماية المؤقتة.
وأشار بيان محافظة إسطنبول: "تستمر بإلقاء القبض على الداخلين إلى البلاد بطريقة غير شرعية وتقوم بإخراجهم من البلاد وذلك في إطار مكافحتنا للهجرة غير الشرعية".
هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق